وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمر عاجل لمنع هدم 6 بيوت في دهمش

نشر بتاريخ: 17/12/2015 ( آخر تحديث: 17/12/2015 الساعة: 14:24 )
أمر عاجل لمنع هدم 6 بيوت في دهمش
اللد- معا- استجابت المحكمة المركزية الاسرائيلية في اللد، مساء أمس، لطلب عاجل قدمه المحامي قيس يوسف ناصر، لمنع هدم ستة بيوت في قرية دهمش غير المعترف بها، الواقعة بين اللد والرملة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أجرت جولة منتصف الأسبوع في القرية، تمهيدا لتنفيذ الهدم الذي أصدره مجلس إقليمي "عيمق لود"، حيث أبلغت أصحاب المنازل الستة بنية هدم البيوت.

وجاء القرار في إطار استئناف عاجل قدمه المحامي قيس ناصر مساء أمس، على قرار محكمة الصلح الاسرائيلية في الرملة رفض طلب أصحاب البيوت تجميد الهدم حتى قرار محكمة العدل العليا الخاص بقضية الاعتراف بقرية دهمش وتنظيمها.

وأكد المحامي قيس ناصر في استئنافه العاجل أن وزارة الداخلية الاسرائيلية في عملية مكثفة لفحص قضية الحل المناسب لقرية دهمش وإن مديرة وزارة الداخلية الاسرائيلية قد عينت جلسة يوم 27.12.2015 للاستماع الى موقف أهالي دهمش، ولذلك لا يعقل ان يتم هدم بيوت القرية قبل ان يتم ألَّبت بالحل المناسب للقرية.

من جهته عقب عرفات اسماعيل، رئيس اللجنة الشعبية، على القرار بقوله: "عشنا في الساعات الاخيرة بحالة خوف ورعب حتى جاء هذا القرار العاجل الذي استصدره المحامي قيس ناصر، والمؤسف ان المؤسسات تفكر بالهدم ولا تعمل جديا على تأمين حل عادل لقضية قرية دهمش، ويثمن اهالي القرية دور المحامي قيس ناصر الذي لا يوفر اي جهد من خلال عمله المهني العالي لمنع الهدم في دهمش".