وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى للإبداع والتميز ينظم لقاء لمبدعين فلسطينيين

نشر بتاريخ: 17/12/2015 ( آخر تحديث: 17/12/2015 الساعة: 14:53 )
المجلس الاعلى للإبداع والتميز ينظم لقاء لمبدعين فلسطينيين
بيروت- معا- نظّم المجلس الاعلى للإبداع والتميز في مقره، يوم الأربعاء، لقاءً بين عشرات المبدعين الفلسطينيين وممثلي المؤسسات الراعية للإبداع في فلسطين، وادارة مسابقة "MIT" لريادة الاعمال بنسخته العربية في العاصمة اللبنانية بيروت عبر نظام "الفيديو كونفرس".

وأطلعت إدارة مسابقة "MIT" المشاركين على ماهية المسابقة، وشروط المشاركة فيها، والمجالات التي تعنى بها، والجدول الزمني للتسجيل والتدريب والمشاركة.

وافتتح اللقاء المهندس عنان سمارة رئيس المجلس، بكلمة شكر فيها ادارة المنتدى، مرحبا بتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لتشجيع المبدعين الفلسطينيين.

وقدّمت منسقة منتدى "MIT" لريادة الاعمال التابع لجامعة "ماساتشوستس" للتكنولوجيا نردين بدر الدين، شرحا حول المنتدى والمسابقة، موضحة أن النسخة العربية منه واحدة من 28 منتدى ومسابقة لريادة الاعمال والابتكار والشركات الناشئة التي تنظم سنويا في العالم.

واضافت بدر الدين أن المسابقات السنوية تستقطب أكثر من 5000 طلب اشتراك لاختيار افضل 35 ريادي عربي، موضحة أن الموعد النهائي لقبول طلبات المشاركة عبر الموقع الالكتروني للمسابقة هو الرابع من الشهر القادم، يسبقه تنظيم 4 ورش عمل للمشاركين في المغرب والاردن ومصر والإمارات.

وأوضحت أن المسابقة الجاري الاعداد لها والمقرر اقامتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في 4/4/2016، ستكون التاسعة بنسختها العربية، وتشمل 3 مسارات للشركات الناشئة، والافكار، والريادة الاجتماعية، لاختيار 30 متسابقا من المسار الاول و20 اخرين لكل من مساري الافكار والريادة الاجتماعية.

وقالت المنسقة أنه في النهاية سيتم اختيار 3 فائزين من كل مسار، سيحصلون على جوائز مالية وفرص للتشبيك مع مستثمرين من مختلف الدول العربية.

وتناولت بدر الدين شروط قبول الترشيحات ومعايير اختيار المشاريع، والتحكيم، والنفقات التي سيتم تغطيتها للمشاركين، والجوائز المالية للفائزين بالمراتب الثلاثة الاولى لكل مسار، والبالغ مجموعها 100 الف دولار امريكي.

وأجابت مسؤول التطوير الفني في المجلس الاعلى للإبداع والتميز نادية سباعنة في نهاية اللقاء، على اسئلة المشاركين مؤكدة على دور المجلس في مساعدة الراغبين في الاشتراك بالمسابقة.