وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة ونقابة الاطباء يكرمون نقابة الاطباء الاردنية

نشر بتاريخ: 18/12/2015 ( آخر تحديث: 18/12/2015 الساعة: 11:06 )
وزير الصحة ونقابة الاطباء يكرمون نقابة الاطباء الاردنية

رام الله - معا - كرمت نقابة الاطباء الفلسطينيين ممثلة بالنقيب د.نظام نجيب ووزير الصحة د.جواد عواد نقابة الاطباء الاردنيين خلال زيارتهم لفلسطين على هامش المشاركة في المؤتمر السنوي للتخدير والانعاش في مدينة رام الله برعاية وزير الصحة.

واشاد نقيب الاطباء الفلسطينيين د.نظام نجيب بدور القيادة والحكومة ووزارة الصحة بشكل خاص على دعمها للنقابة، متمنيا العمل على تحقيق مطالب الاطباء، فيما كشف وزير الصحة د.جواد عواد ان اخبار ساره ستسمع قريبا بخصوص مطلب الاطباء ألا وهو العمل الاضافي.


وقد شارك في المؤتمر وزير الصحة د.جواد عواد ووكيل الوزارة د.اسعد الرملاوي ونقيب الاطباء د.نظام نجيب ووفد من نقابة الاطباء الاردنيين ومجلس نقابة الاطباء الفلسطينيين وعدد من اعضاء النقابة واكثر من 200 طبيب وفني تخدير وانعاش.


وشكر نقيب الاطباء د.نظام نجيب الوفد الاردني الممثل لنقابة الاطباء الاردنيين على حضورهم، وجدد الشكر للشعب الاردني حكومة وشعبا وملك على دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية، وللنقابة على دعمها المستمر لهيئة مكتب القدس والوقوف الى جانبها وعلى التواصل المستمر.


وقدم النقيب د.نجيب شكره للقيادة والرئيس الفلسطيني د.محمود عباس والحكومة على دعمها المستمر للنقابة نحو تحقيق مطالب النقابة والاطباء وخصوصا مطلب العمل الاضافي الذي وُعدت به الحكومة قبل نهاية العام.


كما وشكر النقيب وزارة الشؤون المدنية ممثلة بالوزير حسين الشيخ وطاقم المكتب على الجهود المضنية التي بذلوها لتمكين الاطباء من الاردن الشقيق ومن قطاع غزة من الوصول الى رام الله للمشاركة في المؤتمر.


بدوره، نقل وزير الصحة د.جواد عواد تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.رامي الحمد الله للمشاركين.


واكد ان وزارة الصحة بدعم وتوجهيات القيادة الفلسطينية يعمل على تطوير نوع وكمية الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ما انعكس بالايجاب على الوضع الصحي وخصوصا في الاونة الاخيرة التي شهدت احداث كبيرة، حيث اثبتت المستشفيات الحكومية على جاهزيتها الدائمة والمستمرة في استقبال المرضى والجرحى.


واكد الوزير على العلاقة التكاملية بين وزارة الصحة ونقابة الاطباء مؤكدا حرص الوزارة على العلاقة مع كافة النقابات، مؤكدا الوزير ان الوزارة ستعمل ما يمكن انجازه للاطباء ولنقابة الاطباء بقيادة النقيب د.نظام نجيب، وكشف انه سيتم قريبا سماع اخبار جيدة حول مطلب العمل الاضافي للاطباء.


بدوره، اكد د.نافز سرحان رئيس اللجنة الاعلامية لنقابة الاطباء على أهمية اللقاءات والمؤتمرات العلمية للجمعيات الطبية التابعة للنقابة، وعلى اهمية تطوير عقدها واستمرارها صوب تحقيق الفائدة المرجوة منها، مشيدا بجهود وزارة الصحة والنقابة في دعم الاطباء.


كما وعبر د.سرحان عن جزيل شكره وفخره بمشاركة نقابة الاطباء الاردنيين ممثلة بـ د.باسم الكسواني ممثل نقيب الاطباء الاردنيين العين د.هاشم ابو حسان، نائب امين سر النقابة، ود.موسى التعمري ود.نضال مرقة، في هذا المؤتمر العلمي، مؤكدا ان هذه الزيارات لا تهدف فقط لمشاركة الاطباء والنقابة بمؤتمرهم انما تشكل دعما معنويا لفلسطين والفلسطينيين وتؤكد على الدور الطليعي للاردن في دعم القضية الفلسطينية وحماية وصون المقدسات الدينية الفلسطينية.


كما كرم ممثلو نقابة الاطباء الاردنيين النقابة الفلسطينية بقيادة د.نظام نجيب ووزير الصحة د.جواد عواد، وقدموا لهم الدروع التكريمية التي تعبر عن عمق العلاقة الفلسطينية الاردنية التاريخية.


وقدم د.باسم الكسواني ممثل نقيب الاطباء الاردني كلمة عبرت عن العلاقة المميزة التي تربط هيئة مكتب القدس- نقابة الاطباء بالنقابة الاردنية وبالعلاقة بين الشعبين الفلسطيني والاردني، واستنكر الكسواني في كلمته باسم النقيب العين د.هاشم ابو حسان الاعتداءات الاسرائيلية الممنهجة ضد كل ما هو فلسطيني، مؤكدا من خلال زيارته لفلسطين ان هذا الشعب يعشق الحرية، ونقل رسالة من خلال كلمته لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ان معابركم وحدودكم لا ترهبنا وكل ما تنفذوه من اعتداءات وقتل وتشريد لن تؤثر على شبعنا الفلسطيني الصامد الذي يقتل ويُأسر ويُعتقل وفي ذات الوقت يعقد المؤتمرات العلمية ويعمل على تطوير كافة نواحي الحياة رغم انه تحت الاحتلال.


وقال د.الكسواني في كلمته باسم العين د.هاشم ابو حسان نقيب الاطباء الاردنيين ان العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والاردني هي علاقة عضوية متميزة، مؤكدا ان غياب الرادع والدور العربي في حماية فلسطين ومقدساتها وارضها يعطي مساحة للمحتل لتنفيذ مخططاته.