وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العاهل الأردني عبدالله الثاني يبلغ رايس دعمه لمؤتمر الخريف

نشر بتاريخ: 19/10/2007 ( آخر تحديث: 19/10/2007 الساعة: 16:03 )
بيت لحم- معا- أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك أن الوزيرة كوندوليسا رايس حصلت الخميس في لندن على دعم العاهل الأردني للمؤتمر الدولي للسلام المرتقب عقده في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في الولايات المتحدة.

وقال ماكورماك في ختام غداء عمل عقد بلندن بين وزيرة الخارجية الأميركية والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إن "الأردنيين يعتبرون أن سلسلة المحادثات التي أجرتها رايس في المنطقة مشجعة".

وأضاف أن رايس والعاهل الأردني أجريا محادثات جيدة حول العمل المتبقي إنجازه قبل إنعقاد المؤتمر الدولي، مشيرا إلى أن كليهما يسعى إلي ضمان نجاح المؤتمر وأن يوفر دفعا قويا من أجل الوصول إلى حل الدولتين.

وأكد الملك عبدالله الثاني أهمية أن يسفر اللقاء عن نتائج إيجابية، مما سيسهم في مساعدة الفلسطينيين والإسرائيليين على الوصول إلى اتفاق حول قضايا الوضع النهائي، بما فيها قضايا القدس واللاجئين.

ورأى أن الجهود التي بذلتها وزيرة الخارجية الأميركية خلال زيارتها المنطقة كانت مشجعة وجاءت لتؤكد مجددا التزام الإدارة الأميركية بتحقيق السلام.

ودعا إسرائيل إلى إبداء مزيد من المرونة السياسية خلال المرحلة القادمة ووقف كافة الأعمال التي من شأنها توتير الأجواء وتقديم تسهيلات أكبر للفلسطينيين لتحسين مستوى معيشتهم والتخفيف من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يواجهونها.