وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلة بيت لحم للكراسي تتفوق على ابداع الدهيشة

نشر بتاريخ: 19/12/2015 ( آخر تحديث: 19/12/2015 الساعة: 13:26 )
سلة بيت لحم للكراسي تتفوق على ابداع الدهيشة

بيت لحم – معا - الناطق الاعلامي -بمبادرة من نادي بيت لحم لذوي الاعاقة ونادي ابداع مخيم الدهيشة اقيمت مباراة بكرة السلة على الكراسي المتحركة في صالة ابو عمار الرياضية بمدينة بيت لحم يوم امس الاربعاء .


المباراة كانت مناسبة للتفاعل الاجتماعي حيث حضر للمتابعة والمشاركة وزير الشؤون الاجتماعية د.ابراهيم الشاعر ووزيرة السياحة رولا معايعة ورئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب ورؤساء اندية ورجال دين وصحفيين وشخصيات مجتمعية عديدة .

بقعة ضوء :
رحب رئيس نادي ابداع الدهيشة الاعلامي محمد اللحام بالحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة لما لها من اهمية في المساعدة على تسليط بقعة ضوء ايجابية على هم وهمة هذا القطاع الرياضي الواجب دعمه وتعزيزه .
رئيس نادي بيت لحم لذوي الاعاقة ناصر جبر قال في كلمته للحضور بانه يطالب الوزراء بالاهتمام في المطالب الملحة والاحتياجات الضرورية لذوي الاعاقة ومنوها لابرز المعوقات التي تقف امام رياضة ذوي الاعاقة بشكل عام وكرة السلة على الكراسي المتحركة بشكل خاص ومن ابرزها عدم وجود ملاعب ومرافق وقلة الدعم والمساندة وتقلص الاندية الممارسة للعبة .


نجوم الفريقين :
مثل فريق بيت لحم كل من وحيد قراقع ورافت عبيات ونضال العيسة ومحمود بشارات واشرف موسى ومؤيد دعدوع ويوسف ابو سرور والمدرب جواد الكركي والإداري محمود ربيع .
مثل فريق ابداع عبد جبر ، فراس شعلان ، وناظم شعلان ، وقراقع ومدرب الفريق محمد عدوي وكذلك استعان فريق ابداع بعضو ادارة نادي ابداع نجم منتخب فلسطين على الكراسي خالد شعبان والمدرب محمد عطية والإداري وسام الحسنات .
صافرة البداية من الحكم سمير بنورة وانطلاقة قوية وسيطرة واستحواذ لصالح بيت لحم وسط توهان لنجوم ابداع التي تلقت سلالهم العديد من الكرات قبل ان يمتلكوا بعض المبادرات الخجولة عبر محاولات ثلاثية للنجم عبد الله جبر وفراس شعلان .

وزراء وشخصيات على الكراسي للإحساس
وفي استراحة ما بين الشوطين اشترك الجمع من الوزراء والشخصيات في المباراة مع تساهل واضح من فريق بيت لحم الذين سمحوا للوزراء من الوصول للسلة والمحاولة للتسجيل الذين نجحوا به بعد العديد من المحاولات وبصعوبة بينما كانت محاولات رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب صعبة كما هو حال عضو مجلس نقابة الصحفيين موسى الشاعر الذي فشل حتى في ايصال الكرة للشباك بينما فوجئ المدير التنفيذي لمؤسسة ابداع خالد الصيفي من صعوبة الموقف والتسديد على السلة من على الكرسي وسط حالة من المداعبة والاحترام .

مباراة من طرف واحد :
وعودة لاستكمال المباراة التي سيطر عليها فريق بيت لحم وسط ذهول نجوم ابداع الذين عجزوا عن مجاراة زملائهم في الملعب باستثناء خالد شعبان الذي حفظ ماء الوجه لإبداع باختراقاته وتمريراته وتسجيلاته التي كان الرد عليها سريعا من قراقع وابو سروروعبيات والعيسة وبشارات .
ورغم استعانة ابداع بالمدرب محمد عدوي كلاعب الا انه لم يمتلك أي حلول عملية ومحاولا الاستنجاد برئيس الاتحاد خضر ذياب الذي حاول بدوره دون اثر .
وقد شارك رئيس نادي ابداع محمد اللحام في الربع الاخير من المباراة ناجحا بتسجيل سلة وحيدة مع التسهيلات من الفريق الخصم .
انتهت المباراة بفوز نادي بيت لحم بنتيجة 30 نقطة مقابل 15 لإبداع الذي فاز بحسن التنظيم والشراكة مع نادي بيت لحم والجمعية العربية في احياء اليوم العالمي لذوي الاعاقة .