وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السموع يفوز على المتصدر والثقافي على الهلال وتعادل سلوان وبلاطة

نشر بتاريخ: 19/12/2015 ( آخر تحديث: 20/12/2015 الساعة: 13:51 )
السموع يفوز على المتصدر والثقافي على الهلال وتعادل سلوان وبلاطة
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : اسدل الستار مساء اليوم عن مباريات الجولة العاشرة من مباريات دوري الوطنية موبايل للمحترفين فقد جرت مساء اليوم السبت 19/12/2015 ثلاث مباريات ، ففي ملعب الخضر تعادل بلاطة وسلوان سلبيا ، فيما فاز الثقافي على هلال القدس بهدف ، وفي ملعب الحسين احتبست انفاس الجماهير حتى اللحظة الاخيرة ليفوز السموع بهدف اللاعب فادي لافي وبالنتيجة 1/ صفر .

وبهذه النتائج اصبح رصيد بلاطة 16 نقطة ، فيما رفع سلوان رصيده الى 8 نقاط ، اما الثقافي فقد اصبح رصيده 17 نقطة وتجمد رصيد الهلال عند النقطة 8 ، أما السموع فقد زاد رصيده الى 17 نقطة بينما تجمد رصيد العميد عند النقطة 22 .

تفاصيل لقاء بلاطة وسلوان :
تشكيلة بلاطة:

عبد الله الصيداوي، بهاء بدرساوي، ادهم ابو رويس، احمد مساعد، محمد جمال، عبد الحميد ابو حبيب، معاذ ابو الليل، محمد حوتري، وسيم عقاب، وليد عباس، ابراهيم ابو رويس.

تشكيلة سلوان: احمد الغروف، ابراهيم جلايطة، يوسف حسن، محمد هندي، حسين الغروف، محمد عباسي، عبيده الهريمي، خضر حليسي، حسام زيادة ، يحيى السباخي، احمد عباسي.


الحكام: محمد جبريل، كمال شريتح، جمعة ابو صبيح، كمال ابو تركي.
مراقب: فادي اللحام، مقيم حكام حسين حمدان.
الشوط الاول:
بدأ في ظل غياب كوكبة من لاعبي سلوان، ابرزهم عرفات صبيح، ساجد الغول، مصطفى ابو كويك، بهجت ربعي، بدأ الشوط الذي رافقته الاثارة والقوة من قبل فريق سلوان الذي هدد مرمى بلاطة في خمس مناسبات خطيرة حتى الدقيقة 15.

انكشف دفاع بلاطة وغاب عنه التفاهم وامتلك السلاونة وسط الميدان، الذين لعبوا بطريقة 4-5-1 فيما لعب بلاطة بطريقة 4-4-2، تهديدات سلوان جاءت في الدقيقة الاولى بعد تسديدة حسام زيادة التي ارتدت من القائم فيما سدد بعدها حسين الغروف كرتين الاولى في الدقيقة الخامسة والثانية في الدقيقة السابعة تصدى لهما الصيداوي.

فيما لم يفلح حسام زيادة في استثمار فرصة سلوانية ناضجة من داخل منطقة المرمى وصدها الصيداوي.

اخطر الفرص السلوانية على الاطلاق كانت في الدقيقة 12 ليحيى السباخي الذي تلقى تمريرة من عبيدة الهريمي تعمق في منطقة الجزاء لكن الصيداوي كان حاضرا لها.

بقيت سلوان حتى الدقيقة 20 قبل ان يمتد بلاطة الى الامام لكن دون خطورة تذكر وانحسر اللعب في منتصف الميدان ، عاد السلاونة واكدوا علو كعبهم من خلال هجمة منظمة افضت عن تسديدة ليحيى السباخي في الدقيقة 40 ابعدها احد المدافعين برأسه وهي في طريقها الى المرمى.

الدقيقة 41 اول فرصة خطرة لبلاطة بعد ان هيأ اللاعبون كرة الى ادهم ابو رويس سددها من داخل منطقة الجزاء فوق العارضة . فيما رفع الحكم البطاقة الصفراء للاعب سلوان سلامة الغروف لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.




الشوط الثاني :
تبديل بخروج يحيى السباخي للاصابة ودخول احمد عليان

ظهر بلاطة في هذا الشوط مغايرا لما قدمه في الشوط الاول وضغط على مرمى سلوان منذ الدقيقة الاولى فيما اعتمد سلوان على المرتدة بقيادة المشاكس حسام زيادة وانضم اليه في نهاية الشوط عبيدة الهريني وشكلوا ثنائي خطر على مرمى بلاطة.

حاصر الجدعان سلوان في منتصف ملعبهم الا ان التحضير البطىء لهجماتهم ومحاولتهم  التسجيل من العمق افقد العديد من الهجمات الديناميكية والخطورة .

اول تهديد حقيقي كان في الدقيقة 12 بعد ان هيأ ابو حبيب كرة للحوتري سددها ارتطمت بالقائم. خرج وسيم عقاب للاصابة ودخل ابراهيم جبارة وكذلك خرج محمد العباسي ودخل مكانه عبادة الغول.

الدقيقة 25 كرة ثابتة من منتصف الميدان تصحى لها بهاء البدرساوي ارسلها عرضية اصطدمت بقدم احد المدافعين لكن حارس مرمى سلوان كان يقظا وسيطر عليها.

اخطر الفرص على الاطلاق كانت في الدقيقة 28 بعد ان ارسل محمد الهندي من هجمة مرتدة عرضية زاحفة لم يحسن  حسام زيادة استغلالها حيث تعثر ووجدت الكرة طريقها خارج الميدان. بطاقة صفراء للاعب عبادة الغول.

وفي الدقيقة 44 لم يفلح الحوتري لاعب بلاطة في التسجيل من تمريرة ابو حبيب المقشرة وسدد كرة ضعيفة بين يدي حارس المرمى السلواني لتبقى المباراة على حالها ويعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل السلبي ويزيد كل فريق رصيده بنقطة.