وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية القمر توقع اتفاقية مع الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية

نشر بتاريخ: 19/12/2015 ( آخر تحديث: 19/12/2015 الساعة: 21:58 )
أريحا- معا- وقع مدير جمعية القمر الخيرية في أريحا إبراهيم غروف باسم الجمعية، اليوم السبت، اتفاقية مع الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية، ضمن برنامج الشراكة المؤسساتية لتطوير تربية بدنية ورياضية نوعية للجميع.

وحضر الاجتماع أعضاء الجمعية ومبادرة أريحا، وممثل الفدرالية الفرنسية، ووفد من جامعة جنوب فرنسا المسؤولين عن متابعة وتقييم المشروع الهادف للتشبيك بين المؤسسات المستفيدة عن طريق وضع برنامج نشاطات متقاطعة وتبادل الخبرات بين المؤسسات، والمبادرات الريادية وتنظيم ندوات تربوية تجمع المؤسسات المستفيدة وتبادل الخبرات.

وأوضح غروف أن المشروع يستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال الأنشطة المشتركة، وتمكين النساء والأطفال والنشاطات اللامنهجية والمناطق المهمشة.

ورحب غروف بالوفد الزائر مثمنا اهتمامهم بالفئات الذين وصفهم بـ"المهمشة والأشد حاجة في المجتمع" في المحافظة، وبالتركيز على المناطق المهمشة.

وثمن ممثل الفدرالية الفرنسية جهود الجمعية، معبراً عن تضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

ومن الجدير بالذكر بأنه تم تأسيس الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية عام 1934 من خلال اتحاد شامل للرياضات كافة، ويضم اليوم أكثر من 4500 ناد ومؤسسة رياضية محلية تنظم أكثر من 70 نشاطا بدنيا لمجمل السكان، وينظم بطولات مع اختبارات إقليمية ووطنية ودولية في أكثر من 25 مجالا رياضيا.