وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حالة قلق على حياة الاسيرين المضربين ابو جابر والقيق

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 09:53 )
حالة قلق على حياة الاسيرين المضربين ابو جابر والقيق
رام الله- معا- دعت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، يوم الإثنين، الى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الاسيرين المضربين عن الطعام عبد الله ابو جابر ومحمد القيق المعزولين في مستشفى الرملة الاسرائيلي.

وقالت هيئة الاسرى ان الوضع الصحي للاسير الاردني المضرب عن الطعام منذ تاريخ 8/11/2015 عبد الله ابو جابر اصبح خطيرا جدا، وتدهور وضعه الصحي بشكل كامل، واصبحت حياته معرضة للخطر الشديد.

ووجهت الهيئة سابقا رسالة الى القنصل الاردني للتدخل والتحرك لإنقاذ حياة أبو جابر، لا سيما ان مطلبه هو الافراج عنه الى الاردن، وقضاء بقية محكوميته هناك، التي يتبقى منها سوى خمس سنوات من مجموع حكمه البالغة 20 عاماً.

ونبهت هيئة الاسرى إلى ان الحالة الصحية للاسير الصحفي محمد القيق اصبحت صعبة نتيجة استمرار اضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الاداري أربعة أشهر، وهو من سكان الخليل، ويخوض اضرابا مفتوحا منذ 2/12/2015.

واشارت هيئة الاسرى إلى ان الاسيرين معزولين في مستشفى الرملة في ظروف سيئة، وان وضعهما الصحي تدهور، وهبطت اوزانهما، موضحا أنهما يتعرضان لآلام شديدة في الرأس والمفاصل، ولا يتناولان سوى الماء، وان مصلحة السجون واجهزة الامن الاسرائيلية ترفض التعاطي مع مطلبهما.