وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: على الامم المتحدة التحقيق باستمرار احتجاز جثامين الشهداء

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 24/12/2015 الساعة: 12:11 )
قراقع: على الامم المتحدة التحقيق باستمرار احتجاز جثامين الشهداء
القدس- معا- قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، يوم الإثنين، ان على الامم المتحدة ان تفتح تحقيقاً دولياً في ممارسة اسرائيل بما وصفه بـ"الجريمة البشعة والمركبة" باستمرار احتجازها اكثر من 50 جثمانا للشهداء الفلسطينيين، دون اي مبرر قانوني او اخلاقي.

جاء ذلك خلال زيارة قراقع لخيمة الاعتصام والتضامن مع أهالي الشهداء المطالبين بتسليم جثامين ابناءهم المحتجزة في بلدة ابو ديس شرق مدينة القدس، بمشاركة وفد من هيئة الاسرى، وبحضور عائلات الشهداء وامناء سر فتح في العيزرية وابو ديس محمد ربيع وانور بدر، والاسرى المحررين.

وتابع قراقع: "ان اسرائيل هي الوحيدة في العالم التي تعاقب الشهداء وأهاليهم، وتتخطى كافة المعايير الاخلاقية والدينية والقانونية في فرض وسيلة عقاب بشعة على اهالي الشهداء، الذين من حقهم ان استلام ابناءهم وتشييعهم في جنازات لائقة".

ودعا رئيس الهيئة الدول الاطراف في اتفاقيات جنيف، الى التدخل لإلزام اسرائيل باحترام هذه الاتفاقيات التي تلزمها تسليم الشهداء، لتمكين ذويهم من دفنهم باحترام، واتباع الاجراءات التي تتناسب مع ثقافتهم الدينية.

واتهم قراقع دولة الاحتلال بممارسة القرصنة، وأن هناك شكوكا في محاولات اخفاء جرائم ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق الشهداء سواء بما يتعلق باعدامهم ميدانيا، وخارج نطاق القضاء او سواء بمحاولات استبدال اعضاء من اجسامهم.