وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المبادرة الطلابي" يدعو الاسلامية بعدم رفع الرسوم

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 10:36 )
"المبادرة الطلابي" يدعو الاسلامية بعدم رفع الرسوم
غزة- معا- دعا تجمع المبادرة الطلابي، الاطار الطلابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، لالغاء ووقف أي قرار و أي إجراء اتخذته الجامعة الاسلامية بغزة والمتعلقة برفع أسعار رسوم الساعات الدراسية.

وقال التجمع في بيان وصل "معا" نسخة منه، انه ينظر بخطورة بالغة لقرارات إدارة الجامعة الإسلامية التي أبلغت بها العاملين داخل الجامعة، و التي تشمل رفع سعر الساعة الدراسية بنسب متفاوتة حسب التخصصات الدراسية.

وتداول الطلاب في الأيام الأخيرة أن معدل رفع سعر الساعة الدراسية، سيتراوح ما بين ثلاثة دنانير للتخصصات الأدبية، وحتى ستة دنانير للكليات الهندسية.

وقال التجمع:"إننا في تجمع المبادرة الطلابي لا نرى في هذه الإجراءات حلاً للأزمة المالية التي تعاني منها إدارة الجامعة، بل نرى في ذلك مؤشراً خطيراً، ودلالة على عدم مراعاة إدارة الجامعة لظروف الطالب الفلسطيني الذي يكابد وعائلته المعاناة الناجمة عن تردي الأوضاع الاقتصادية وعدم توفر فرص عمل بالحد الكافي لطابور العاطلين عن العمل، وتدني مستوى الدخل و الأجور، غير أن هذه القرارات من شأنها أن تلحق الضرر بمصير الطالب الذي ينظر بشغف لإتمام دراسته الجامعية ومواجهة الظروف المعيشية الصعبة".

وطالب التجمع إدارة الجامعة، للتراجع عن هذه القرارات والاستجابة لمطالب مجلس الطلبة و الأطر الطلابية، والوقوف مع مصلحة الطالب خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لاستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، وتأخر عملية إعادة الاعمار، والأزمة المستمرة في صرف الرواتب ومحاولة تقليصها، وعوامل الفقر المدقع، وازدياد معدلات البطالة.

وأضاف التجمع: "كل هذه الظروف وغيرها من شأنها أن تهدد مسيرة الطالب التعليمية، لذلك فإن إدارة الجامعة مطالبة أن تكون على قدر المسؤولية، وأن تنظر إلى الطالب الفلسطيني في قطاع غزة بعين الرحمة، ولا تكون سبباً في مفاقمة معاناته".