وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفال في هانوي تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 09:52 )
احتفال في هانوي تضامنا مع الشعب الفلسطيني
هانوي- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في العاصمة الفيتنامية هانوي، اليوم الثلاثاء، حفلا فنيا وخطابيا في اطار الفعاليات التي تقيمها في هانوي للتضامن مع الشعب، بالتعاون مع اللجنة الفيتنامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وجمعية الصداقة الفيتنامية الفلسطينية للمدينة.

وشارك في الإحتفال نائب وزير الخارجية الفيتنامي فوءة هومج نام، ومندوبون من وزارة الخارجية، ولجنة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي الحاكم.

وبدأ الحفل بعرض فني لعدد من اللوحات الغنائية والرقصات الشعبية الفنية الفيتنامية والفلسطينية، قدمته فرق فنية فيتنامية وفرقة الدبكة الشعبية المشكلة من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في فيتنام.

وافتتح الحفل بموسيقى السلامين الوطنيين لفلسطين وفيتنام، ثم القى الممثل المقيم بالانابة عن الأمم المتحدة في فيتنام يوسف عبد الجليل، رسالة الأمين العام للأمم المتحدة.

والقى هو اينة زونج، كلمة فيتنام مؤكدا فيها على دعم بلاده للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وايمانها بأن الكفاح الوطني المشروع للشعب سيحقق الانتصار الكامل، مشيدا بالروابط التاريخية لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وعبر عن سعادته لما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء.

وشكر سفير دولة فلسطين لدى فيتنام سعدي الطميزي، الحكومة والشعب الفيتنامي على مواقف الدعم والتأييد للقضية العادلة للشعب الفلسطيني، مشيدا بمواقف فيتنام المؤيدة على لكافة القرارات المساندة لفلسطين في المحافل الدولية والأقليمية.

وطالب الطميزي المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته بمحاسبة الاحتلال والعمل على انهائه، كي ينعم الشعب الفلسطيني كغيره من الشعوب في الحرية والاستقلال والسيادة والأمن والأمان والسلام.

وحضر المهرجان العديد من السفراء واعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في هانوي وممثلين عن المنظمات الشعبية والمجتمع المدني وأبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في العاصمة.