وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير ادعيس يشارك في مهرجان نصرة القدس بالجزائر

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 11:36 )
الوزير ادعيس يشارك في مهرجان نصرة القدس بالجزائر
الجزائر- معا- اقام المركز الثقافي الاسلامي التابع لوزارة الشؤون الدينية والاوقاف الجزائرية، مهرجانا تضامنيا مع فلسطين ونصرة للمسجد الاقصى المبارك ودفاعا عن القدس الشريف، تزامنا مع احتفالات المركز بذكرى المولد النبوي الشريف، وكذلك مع افتتاح السنة الثقافية في المركز الثقافي الاسلامي في ولاية تيبازا التي تبعد حوالي 700 كم عن العاصمة الجزائرية، بحضور ومشاركة وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس والسفير الفلسطيني بالجزائر الدكتور لؤي عيسى، وطاقم السفارة الذين شاركو في الاعداد لهذه الاحتفالية ووزير الاوقاف الجزائري الدكتور محمد عيسى ووالي الولاية الوزير عبد القادر قاضي.

وافتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني والجزائري ومن ثم القى الوزير ادعيس كلمة فلسطين في الحفل، ناقلا شكر فلسطين للجزائر على هذه المواقف الوطنية التي تستند الى ماضي عريق وحاضر مشرف ومستقبل واعد. 

ونقل ادعيس صورة حية لما يجري من ساحات الاقصى وحارات القدس المحتلة وما يعانيه الفلسطينيون على حواجز الاحتلال وما يقوم به المستوطنون من اجراءات وهجمة شرسة بحق الفلسطينيين بالقدس بشكل خاص والوطن بشكل عام.

وشرح ما تقوم به القيادة الفلسطينية وعلى راسها سيادة الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية من اجل حماية ابناء شعبنا والدفاع عن المقدسات والارض والهوية.

وشكر للجزائريين هذا الجهد الذي ياتي ضمن فعاليات المناصرة للشعب الفلسطيني والاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم .

كذلك تحدث السفير الفلسطيني الدكتور لؤي عيسى مستعرضا المواقف الجزائرية المشرفة اتجاة فلسطين والعلاقة المميزة بين الشعبين مشيدا بالتعاون الاخوي ما بين السفارة الفلسطينية والجالية الفلسطينية مع كافة الدوائر والوزارات الحكومية والمؤسسات الوطنية بالجزائر .

بدورهم شكر كل من وزير الاوقاف الجزائري الدكتور محمد عيسى والوزير عبد القادر القاضي سفارة دولة فلسطين على مشاركتهم في تنظيم هذا المهرجان وكذلك الاشادة بالمشاركة من قبل وزارة الاوقاف الفلسطينية ممثلة بالوزير ادعيس والوفد المرافق له .

وقدمت فرقة الاوراس التابعة للسفارة الفلسطينية فقرات فنية ودبكة شعبية فلسطينية ابهرت الحضور، كذلك تم افتتاح معرض صور عن واقع المعاناة الفلسطينية نظمه بعض الفنانين الفلسطينين من رسامين تشكيليين وشعراء .