وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الكتاب والسنة تنظم يوما طبيا مجانيا بخان يونس

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 13:46 )

خان يونس- معا - نظم المركز الطبي الخيري التابع لجمعية دار الكتاب والسنة، يوماً طبياً مجانياً بالتعاون مع لجنة حي قاع القرين، شرق محافظة خان يونس.

وأوضح إداري المركز الطبي بالجمعية محمد جرغون، أن اليوم الطبي المجاني نفذ بمشاركة نخبة من الأطباء في العديد من التخصصات الطبية كالجلدية والباطنة والعيون والأطفال والأسنان والأنف والأذن والحنجرة، إضافة إلى تقديم الخدمات التمريضية والصيدلانية والاستشارات الطبية، خصوصاً للأطفال وكبار السن.

ولفت إلى أن اليوم الطبي المجاني تخلله إجراء الفحص الطبي المجاني وتقديم العلاج مجاناً لما يزيد عن 450 حالة مرضية، علاوة على تحويل العديد من الحالات المرضية، خصوصاً في الأمراض المزمنة والأسنان والعيون إلى مقر المركز الطبي الخيري، لمواصلة المتابعة والرعاية الصحية لها.

وأكد جرغون، حرص المركز الطبي الخيري، على تقديم الخدمات الطبية المجانية، وتنفيذ مزيد من الأيام الطبية المجانية في المناطق الحدودية والمهمشة في مختلف محافظات قطاع غزة الخمس، مثمناً دور الأطباء وطواقم الصيدلة والتمريض في إنجاح اليوم الطبي المجاني.

من جانبه، عبر الدكتور محمد أبو دقة عضو لجنة حي قاع القرين، تقديره وسمان الحي لجمعية دار الكتاب والسنة، لجهودها الكبيرة في مساندة المناطق والمهمشة والأحياء السكنية الأكثر فقرا، موضحا أن الجمعية سبق وأن ساهمت بدعم العائلات المتعففة بعدة مشاريع خيرية سابقة.