وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى يرحب بتصويت البرلمان اليوناني بالإجماع لصالح فلسطين

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 14:44 )
رام الله -معا- رحب النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتصويت البرلمان اليوناني ، اليوم الثلاثاء ، بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين ، معتبرا هذا القرار بالهام ويأتي في سياق تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة سيادته.

وقال النائب ابو ليلى في تصريح صحفي " نثمن هذا القرار الذي اتخذته البرلمان اليوناني باعترافه بدولة فلسطين ، وندعو دول العالم كافة إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والاعتراف بدولته المستقلة على الأراضي التي لازالت تحتلها إسرائيل وتقيم عليها مستوطناتها الغير شرعيه.

وأضاف النائب أبو ليلى ان إعتراف البرلمان اليوناني بدولة فلسطين وما سبقه من اعترافات دولية اخرى بفلسطين ، يؤكد مدى تنامي الإعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ومطالبة العادلة في اقامة دولته المستقلة .

ودعا النائب أبو ليلى الى ضرورة متابعة الجهود من اجل تعزيز مكانة دولة فلسطين على الصعيد الدولي وتوسيع الاعتراف بها من اجل التوجه إلى المؤسسات المعنية في إنفاذ القانون الدولي بما فيها محكمة الجنايات الدولية لوضع حد لجرائم الحرب الإسرائيلية المرتكبة بحق شعبنا .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة العمل من اجل تطوير موقف اليونان وغيرها من الدول التي اعترفت بدولة فلسطين ، لصالح المساعي الفلسطينية الهادفة الى معاقبة إسرائيل على سياساتها الاستيطانية التوسعية التي تتبعها في الأرض الفلسطينية المحتلة، وصولا إلى محاكمتها على هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق شعبنا وترتقي إلى جرائم جرب بحق الإنسانية .