وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية برقين تكرم "العمل الزراعي"

نشر بتاريخ: 23/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 16:46 )

جنين - معا - كرمت بلدية برقين بمحافظة جنين اتحاد لجان العمل الزراعي لدوره في تنفيذ مشروع إدارة المصادر الطبيعية بالمشاركة بالتعاون مع وزارة الزراعة.


وأكد رئيس بلدية برقين محمد صباح على دور اتحاد لجان العمل الزراعي ووزارة الزراعة بالعملية التنموية من خلال المشاريع التي يتم تقديمها على مستوى الوطن والتي تصب في خدمة المزارع وتحسين الظروف المعيشية له، فيما أشار محافظ محافظة جنين محمد الحبش الى أن المحافظة تدعم وتقف الى جانب كافة المؤسسات التي تعمل في المجال التنموي.


 وبين ممثلا وزارة الزراعة المهندسين عمار صلاحات ومجدي عودة أهمية هذه المشاريع والتعاون المستمر مع اتحاد لجان العمل الزراعي في كافة المجالات في سبيل خدمة القطاع الزراعي والمزارعين، وتطرقا الى أهمية المشروع في توفير فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي للمزارعين.


من جانبه مدير المشروع في "العمل الزراعي" المهندس سعادة ابوشيخة البلدية والقائمين على هذه الفعالية نظرا لأهميتها التي تعنى بتطوير الأراضي الزراعية والتي هي محور الصراع مع الاحتلال، مؤكد على أن "العمل الزراعي" يضع في صلب اولوياته مشاريع تطوير الأراضي الزراعية خاصة في المناطق الحساسة والمستهدفة، منوها الى أن الاتحاد ينفذ العديد من البرامج الكبيرة بالشراكة مع عدد من المؤسسات الأهلية الفلسطينية بالتعاون مع وزارة الزراعة في مجال تطوير الاراضي.


وأشاد أبو شيخة بالتعاون والعلاقة المميزة التي تربط الاتحاد بوزارة الزراعة وكافة شرائح المجتمع المحلي وعلى رأسهم المزارعين وبين أهمية دور المرأة في العملية التنموية كونها تمثل نصف المجتمع، بالإضافة الى عملها في القطاع الزراعي الى جانب الرجل، مشددا على ضرورة دعم وتعزيز صمود المزارع الفلسطيني من كافة القطاعات الرسمية والأهلية والدولية نظرا لأهمية هذا القطاع من كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تؤدي الى تحقيق التنمية المستدامة أحد اعمدة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.


يشار الى أن المشروع استهدف بلدة برقين بما يقارب 183 دونم استصلاح وتأهيل أراضي، بالإضافة الى شق وتأهيل 1 كم من الطرق الزراعية تم من خلالها تسوية الأراضي بالأليات الثقيلة، وبناء الجدران الاستنادية، بالإضافة الى حفر وتجهيز عدد من آبار جمع المياه بهدف الري التكميلي للأشتال، حيث سيتم زراعة ما يقارب 2600 شتلة من الاشجار المثمرة.