وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله: وقفة تضامنية تطالب حكومة بلغاريا برفض تسليم المحرر النايف

نشر بتاريخ: 23/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 17:46 )
رام الله - معا - شارك ممثلو القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأربعاء، في وقفة تضامنية أمام مكتب الممثلية البلغارية لدى فلسطين، مع الأسير المحرر عمر نايف حسن زايد النايف.

وسلم المعتصمون رسالة إلى رئيس مكتب الممثلية البلغارية في فلسطين سفيلين بوزانوف، تدعو حكومة بلاده لرفض طلب إسرائيل تسليم الأسير المحرر عمر نايف الذي يقيم في أراضيها.

وقال الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، د. واصل أبو يوسف، إن القوى الوطنية ترفض هذا الابتزاز الإسرائيلي، الذي يحاول من خلاله الضغط على أسرانا المحررين في إطار جرائمه بحق أبناء شعبنا.

وأكد د. أبو يوسف أن الرسالة التي سلمت للممثلية البلغارية، تدعوها إلى عدم الاستجابة لطلب سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتسليم الأسير النايف، لأن من شأن ذلك أن يشكل سابقة خطيرة، ويفتح الباب أمام ملاحقة مئات المناضلين الفلسطينيين.

من ناحيتها، قالت رئيسة اتحاد لجان المرأة للعمل النسائي ختام سعافين: نرفض هذه القرصنة الإسرائيلية تجاه أسرانا المحررين بشكل عام والأسير المحرر عمر نايف بشكل خاص.

وأعربت السعافين عن أملها بأن تلتزم السلطات البلغارية بحقوق الإنسان والمواثيق والأعراف الدولية.

وأكد أحمد نايف شقيق الأسير المحرر أن عائلته ورفاقه سيواصلون فعالياتهم الاحتجاجية حتى انتهاء هذه العربدة الإسرائيلية. وأشار إلى أن شقيقه عمر أكد صموده في وجه الغطرسة الإسرائيلية، وأن ما يتعرض له جزء من معاناة شعبنا.