وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"عمارة والديك" مستوى الفروسية الفلسطينية في تطور كبير

نشر بتاريخ: 23/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 18:10 )
"عمارة والديك" مستوى الفروسية الفلسطينية في تطور كبير
رام الله- معا - بسام ابو عرة - عبر مدربا الفروسية عمارة بدر وكوثر الديك عن ارتياحهما الكبير لمستوى الفروسية الفلسطينية التي اصبحت تواكب نظيراتها العربية وحتى الدولية في جميع امورها اللوجستية وانواعها والحكام والمنافسات التي تجري على مضمار قانوني، وهو بذلك قطع شوطا كبيرا في هذا المجال.

واضاف عمارة والديك : رياضة الفروسية انطلقت محليا على اسس سليمة ولذلك هي الان تسير باتجاه صحيح وسليم ، حتى اضحت من افضل الرياضات الممارسة فلسطينيا ، فهي تراثنا العربي والاسلامي المضيئ ، واصبح الجميع يتجه اليها ويشجعها ويتابعها وكثير من الرياضيين اخذوا يمارسونها في الاونة الاخيرة ، كما ان الجماهير الرياضية اصبحت تعشق مسابقات ومنافسات الفروسية .

وتابعا: اصبح لدينا شهادات وطنية من قبل الاتحاد الفلسطيني للفروسية بالتدريب والتحكيم وفي مجالات الفروسية بشكل عام ، واصبح التدريب لدينا ينطلق عن طريق خطط مدروسة وليس ارتجاليا كما كان في السابق، وهذا ادى لتنظيم بطولات ومنافسات رسمية قانونية نالت الاعجاب والثناء من الحكام الدوليين المتابعين للفروسية الفلسطينية.

وكشفا عن مشاركتهما في تحكيم منافسات لبطولات الفروسية في الفترة الماضية كونهما يحملان الشهادات الوطنية في التحكيم واصبحت لديهما الخبرة الكافية في هذا الامر، خاصة بعد مشاركتهما في تحكيم بطولة فلسطين للقفز عن الحواجز التي جرت مؤخرا.
ويطمحا "عمارة والديك" نيل الشهادة الدولية في التدريب والتحكيم حتى يرفعا من مستوى الفروسية تدريبا وتحكيما في فلسطين ويكونا قادرين على المشاركة في المنافسات الدولية في هذا الاتجاه .

ويسعيان "عمارة والديك" للمشاركات الدولية في الفترة المقبلة لرفع علم فلسطين في هذه المحافل الرياضية العالمية المهمة ويكونان عند حسن ظن الجميع بهما في تمثيل بلدهما فلسطين.
يذكر ان عمارة بدر وكوثر الديك هما معلم ومعلمة تربية رياضية في مدرسة النجاح بالبيرة ويتدربان في نادي ابن الوليد للفروسية بالبيرة ويتدربان مع المدرب ديمتري يوناني في هذا النادي الذي يعود لمالكه مصطفى السالم أبو اشرف.