وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي: شعبنا يعيش اوضاع صعبة

نشر بتاريخ: 23/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 23:11 )
المالكي: شعبنا يعيش اوضاع صعبة
القدس - معا - أكد وزير الخارجية د. رياض المالكي ان شعبنا يعيش اوضاع صعبة وبحاجة ماسة لحماية دولية في ظل هجمات المستوطنين البربرية على الكنائس والمساجد .

جاء ذلك لدى استقباله اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والاعياد الميلادية المجيدة، اليوم الاربعاء في مقر الوزارة، وبحضور وزيرة السياحة رولا معايعة .

كما رحب المالكي بتصويت البرلمان اليوناني بالاعتراف بدولة فلسطين ،املا ان تأخذ برلمانات اخرى المبادرة والتي تعكس السعي الى السلام.

واضاف المالكي في كلمته التي وجهها وهي رسالة من سيادة الرئيس محمود عباس بهذه المناسبة التي جمعت ميلاد سيدنا المسيح وذكرى المولد النبوي، متمنيا ان يعم السلام فلسطين بوجود الامل والعدل .

واشار المالكي ان الرئيس في رسالته اكد ان المسيح هو رمز لكل الفلسطينين، وفلسطين هي مهد ولادة المسيحية الاولى، مشيرا الى ما يعانيه ملايين الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين من عدم القدرة على الوصول الى الاماكن المقدسة في مدينة القدس، وممارسة شعائرهم الدينية في ظل الممارسات الاسرائيلية العنصرية، وان هناك اعداد متزايدة من الكنائس تطالب بالاعتراف بدولة فلسطين.

وفي نهاية رسالة الرئيس قال "نحن نصلي لانهاء الاحتلال وان يعم السلام في وطننا فلسطين وفي هذه المناسبة اهنئ كل الفلسطينيين في كل انحاء العالم واتمنى اليوم الذي سيكون بمقدورهم العيش بحرية على ارضهم."