وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الأسرى: 100% نسبة المعتقلين الذين تعرضوا لإعتداء في عصيون

نشر بتاريخ: 24/12/2015 ( آخر تحديث: 24/12/2015 الساعة: 17:20 )

رام الله -معا - كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، أن نسبة تعذيب المعتقلين الفلسطينيين الذين يتم نقلهم الى مركز توقيف عصيون الإحتلالي بلغت 100%، ويتعرضون هناك لعدة أشكال من التنكيل اللفظي والجسدي، كالشتم المبرح والضرب بكل الوسائل والطرق، وتركهم في الساحات عرضة للبرد، وحرمانهم من الماء والطعام.


وأوضحت الهيئة ان كل زيارات المحامين لمركز عصيون أجمعت على أن هناك سياسة ثابتة في التعامل مع كافة المعتقلين، وأن التعليمات للسجانيين والشرطة والجنود في المركز واضحة، بأن يتم الضغط التأثير عليهم وإدخال الرعب والخوف فيهم، ومحاولة إنتزاع الإعترافات منهم بطريقة غير قانونية.


وحذرت الهيئة من إستمرار هذا النهج من الإرهاب، خصوصا وأنه يمارس بحق اطفال قصر، كون النسبة العظمى من الإعتقالات موجهة بحقهم، وانه يتم التفرد بهم بطريقة وحشية.


وطالبت الهيئة كافة المؤسسات الحقوقية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى بالتركيز على هذا المركز الإحتلالي، وان يتم توثيق كل الإنتهاكات بحق الأسرى الاطفال.


وكان محامي الهيئة حسين الشيخ زار العديد من الأسرى امس، وهم ( صالح الجعيدي ،عبد الرحيم زماعرة ،هشام الأطرش، أشرف السويطي، يزن مرقطن، وسام الهيموني، محمد ديرية، محمود ثوابتة، شاكر طقاطقة، يوسف كاتبه )، وتضمنت كل رواياتهم ما ذكر سابقا.