وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الشهيد صلاح خلف يستقبل وفدا من منتدى الشباب اللاجئ

نشر بتاريخ: 27/12/2015 ( آخر تحديث: 27/12/2015 الساعة: 15:02 )
مركز الشهيد صلاح خلف يستقبل وفدا من منتدى الشباب اللاجئ
طوباس - معا - رائد جعايصة :استقبلت دائرة المنشآت الرياضية في مركز الشهيد صلاح خلف وفدا شبابيا يضم 80 شابا وشابة ضمن وفد منتدى الشباب اللاجيء من مراكز شبابية في مخيمات عايدة، مخيم الدهيشة، قرية الولجة، بلدة العيزرية، مخيم الفوار، مخيم الجلزون، مخيم الفارعة، مخيم جنين، مخيم بلاطة، مخيم عسكر ومخيم عقبة جبر .

و رحب رائد الجعايصة مدير المنشآت الرياضية في مجلس الشمال بالوفد الزائر الى مخيم الفارعة ومركز الشهيد صلاح خلف مجلس الشمال وقدم شرحا مفصلا عن مراحل تطور المركز منذ الانتداب البريطاني مرورا بالحكم الاردني وكيفية تحول المركز الى مركز للاعتقال وسجن لقوات الاحتلال الاسرائيلي حتى عام 1995 ومن ثم تحويله الى مركز شبابي رياضي بادارة المجلس الاعلى لللشباب والرياضة.

وقام المشاركون بالتعرف على أهم الانجازات التي يقوم بها المركز، وزيارة مرافق المركز التي تتخلل ملعب كرة القدم والصالة الرياضية المغلقة ، وبعض الغرف من السجن قديماً، حيث بقيت بعض الغرف كذكرى من غرف الزنزانة التي كان الفلسطينيون يقبعون فيها بعد اعتقالهم من قوات الاحتلال الاسرائيلي والمزمع تحويلها الى متحف للحركة الاسيرة .

وفي ملعب كرة القدم قام صلاح عجارمة مدير المنتدى ومركز لاجئ بعمل حلقة نقاش مع المشاركين حول تقييم المشروع للسنة الثانية على التوالي والذي بحث فيه المشاركين أهم الإنجازات التي قاموا بها والحديث عن الايجابيات والسلبيات التي تعرضوا لها..

و الجدير ذكره بانه كان عقد لقاء الافتتاح لمنتدى مركز لاجئ الفلسطيني في جمعية كشافة القادسية في مخيم الفارعة حيث رحب القائد محمد سوالمة امين عام جمعية الكشافة الفلسطينية بالحضور وقدم شرحا وافيا عن تطور الحركة الكشفية الفلسطينية ومن ثم قدم نبذة تاريخية عن محطات اللجوء التي عاشها مخيم الفارعة منذ الخيمة والنكبة حتى يومنا هذا.

وبدورها شكرت منسقة المشروع الآنسة أماني أسعد المشاركين على التزامهم في اللقاء وحضورهم رغم حواجز الاحتلال والوضع الأمني الصعب الذي يتعرض له الشباب الفلسطيني وقدمت ادارة مركز لاجئ شكرها وتقديرها لادارة مركز الشهيد صلاح خلف لاستقبالهم المشاركين .