وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في مديرية جنوب نابلس للقادة الكشفيين

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 28/12/2015 الساعة: 11:08 )
نابلس- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، ورشة عمل لمشرفي الكشّافة والمرشدات في مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشماليّة بحضور مدير دائرة الكشّافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي الاستاذ فواز الدروبي ورئيس قسم الكشّافة الأستاذ ناصر الفقيه ورئيس قسم المرشدات الأستاذة سحر مجدوبة والأستاذ يزيد الصعيدي والنائب الفني في مديرية جنوب نابلس الأستاذ إيهاب القط والأستاذة رغد الدخيل رئيس قسم النشاطات في المديرية وذلك في قاعة بلدية بيتا.

وحضر افتتاح اللقاء السيّد واصف معلّا رئيس بلدية بيتا والذي رحّب بالحضور واشاد بالدور الأساسي للمعلمين ومشرفي الكشّافة في صقل شخصيات الطلاب، وأعرب عن استعداد بلدية بيتا لدعم واحتضان الفعاليات التي تقيمها وزارة التربية والتعليم ومديرية جنوب نابلس تعزيزاً لمبدأ الشراكة المجتمعيّة.

بدوره تقدّم النائب الفني في مديرية جنوب نابلس بالشكر الجزيل لبلدية بيتا على دورها الفاعل والمميّز في دعم أنشطة المديرية واحتضان الفعاليات المختلفة، وأشاد بدور الكشّافة في صقل شخصيات الطلاب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وقيمهم.

كما تقدّم مدير دائرة الكشافة والمرشدات بالشكر والتقدير لبلدية بيتا على احتضان الفعاليات الكشفيّة التي تصبّ في مصلحة الأطفال الذين هم عماد المستقبل وأمل الأمّة، في ظلّ الأوضاع التي أصبح فيها التعليم هو الهدف الأسمى والصورة الواضحة للمقاومة الحقيقية.

وقد شارك في فعاليات الورشة مشرفو الكشّافة والمرشدات في مديريات جنوب نابلس، ونابلس، وطوباس، وأريحا، وقباطية، وجنين، وطولكرم، وسلفيت وقلقيلية، فيما ستعقد ورشة مماثلة في بيت لحم لمديريات الجنوب.

وقال مشرف الكشافة في مديرية جنوب نابلس القائد جمعة الأزعر إن الهدف من الورشة هو مناقشة ما تم إنجازه خلال الفصل الدراسيّ الأول من مخيمات، دراسات، مسيرات ، زيارات تبادلية ،ندوات مهرجانات ، معارض ، ورشات عمل،أندية مهنية وأعمال طوعيّة حيث قامت كل مديرية بعرض إنجازاتها.

كما تم خلال الورشة مناقشة خطة الفصل الدراسيّ الثاني لجميع المراحل الكشفيّة الإرشاديّة ومسابقة التفوّق الكشفي وتسليم نماذج تقرير الفصل لأول وتقييم فرق الزهرات والمرشدات والأشبال والكشّافة.