وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في المصارف والبنوك وشركات التأمين تعقد لقاءً تعارفياً

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
رام الله- معا- عقدت نقابة العاملين في المصارف والبنوك وشركات التأمين لقاءً تعارفياً في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وحضر الاجتماع أعضاء من الهيئات الإدارية الفرعية للنقابة شملت مختلف المحافظات، وبحضور سعيد شبانة رئيس نقابة العاملين في المصارف والبنوك وشركات التأمين.
 
في بداية اللقاء رحب ناصر شاهين رئيس نقابة المصارف والبنوك في نابلس بالحضور، شاكرا شاهر سعد الأمين العام لإتحاد نقابات عمال فلسطين على استضافته للاجتماع و المركز الأمريكي للتضامن على إتاحته هذه الفرصة، مؤكدا أهمية عقد اللقاءات الدورية للنقابات الفرعية من اجل تعزيز التعاون فيما بينها وتوحيد الجهود.

وأشار الى اهمية عقد انتخابات للنقابات الفرعية التي لم تعقد مؤتمرها حتى الآن وذلك من شأنه ضخ دماء جديدة للنقابة، كذلك شدد شاهين على ضرورة إقرار قانون الضمان الاجتماعي مع الأخذ بعين الاعتبار لبعض الملاحظات على المسودة الحالية للقانون وانه يجب أن يكون لنا صوت عال في هذا السياق.

بدوره عبر احمد طميزة رئيس نقابة البنوك في الخليل عن سعادته باللقاء التعارفي للنقابات الفرعية، مؤكدا أهمية التعاون في العمل النقابي لبناء جسم نقابي قوي ومتين، له دوره المؤثر على الصعيدين الاقتصادي والسياسي على حد سواء بما يلبي طموحات العاملين في القطاع المالي.

وقدم طميزة شرحا مفصلا عن قانون الضمان الاجتماعي، مشيرا الى رفض النقابة للقانون بصيغته الحالية لأن القانون لا يلبي الحد الأدنى من طموحات العاملين في القطاع المالي في العيش بحرية وكرامة.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى برنامج المركز الأمريكي للتضامن العمالي الذي يستهدف نقابة العاملين في المصارف والبنوك وشركات التأمين بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حيث تحدثت عبلة مسروجة مديرة المركز في فلسطين عن المركز بشكل عام وعن البرنامج وأهميته والأهداف التي يسعى لتحقيقها، والتي على رأسها تعزيز التنظيم النقابي من اجل بناء نقابات قوية وكذلك تعميق التواصل مع النقابات الأمريكية من اجل رفع وعي النقابات الأمريكية حول عدالة قضيتنا الفلسطينية.