وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يستقبل ممثل كوريا الجنوبية لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 28/12/2015 الساعة: 15:59 )
اللواء الرجوب يستقبل ممثل كوريا الجنوبية لدى السلطة الوطنية

رام الله-معا - إعلام اللجنة الأولمبية- شدد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية على أهمية وجود خطة لنشر وتطوير الألعاب الرياضية حتى تصبح جزءاً من الثقافة الوطنية، جاء ذلك خلال استقباله السيد وونغ شول باك ممثل جمهورية كوريا الجنوبية لدى السلطة الوطنية، في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة صباح امس.
وكان اللواء الرجوب رحب بحرارة بممثل دولة كوريا الجنوبية، مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط فلسطين بكوريا وخاصة في الشأن الرياضي، حيث قدم ممثل كوريا العديد من التجهيزات والمعدات الخاصة بلعبة التايكواندو في إطار منحة كورية لاتحاد اللعبة، مشيراً إلى أهمية تطوير اللاعبين والمدربين والحكام في إطار المشروع الكوري من أجل مستقبل اللعبة.


وأكد اللواء الرجوب على أهمية أن تكون هناك برامج رياضةً لها علاقة بفلسطين، مشدداً على أهمية نشر لعبة التايكواندو في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
وكان ممثل كوريا لدى السلطة السيد باك، ثمَن الاهتمام بلعبة التايكواندو من قبل اللجنة الأولمبية واتحاد اللعبة، والتطور الذي تشهده، مشيداً بحرارة الاستقبال والحفاوة، معرباً عن اعتزازه بالعلاقة التي تربطه باللجنة الأولمبية ورئيسها اللواء الرجوب، مؤكداً على استعداده الدائم في مساعدة اتحاد اللعبة في كل ما يلزم للنهوض بها وتطوريها. وكان عمر كبها رئيس الاتحاد، قد قدم تقريراً عن المساهمة الكورية في تطوير لعبة التايكواندو عن طريق المساعدات ودعم البطولات. وحضر اللقاء منذر مسالمة الأمين العام للجنة الأولمبية وبدر مكي مسؤول الإعلام، وريمون أبو فرحة مدير مكتب ممثل كوريا بفلسطين، إضافة إلى ناشئي التايكواندو هيثم وميار كبها، ونمر الياسيني والد البطلين عبد الغني ومحمد الياسيني، ومخضرم اللعبة حازم القواسمي.