وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات المرحلة الميدانية الثانية لمشروع التعداد العام في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 21/10/2007 ( آخر تحديث: 21/10/2007 الساعة: 11:04 )
غزة-معا-أعلن الفريق الوطني للتعداد بالمحافظة الوسطى عن انطلاق فعاليات المرحلة الميدانية الثانية لمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت.

جاء ذلك خلال احتفال جماهيري نظمه مكتب التعداد بالمحافظة بهذه المناسبة , بحضور أعضاء اللجنتين الفرعية والإعلامية والدكتور إبراهيم المصدر النائب عن كتلة فتح البرلمانية ودرويش شقورة المستشار القانوني بالمحافظة ويحيى أبو العطا رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وزكي حمد مدير التعداد بالمحافظة وعدد من وجهاء ورؤساء الجمعيات الأهلية والفعاليات المحلية , و الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية في قطاع غزة .

بدأ الحفل باستعراض لفرق الكشافة تصاحبها فرقة الفلكلور الشعبي وعدد من الخيالة وبمصاحبة الطواقم الميدانية التي ستنفذ مهام المرحلة الميدانية الثانية للمشروع.

وقد توجه الحضور الى منزل الشهيد محمد أبو مصبح حيث وضع درويش شقورة أولى علامات الترقيم إيذانا ببدء المرحلة والتي تعتبر العامود الفقري لمشروع التعداد العام 2007 هذا.

وفي كلمة له نقل شقورة تحيات الدكتور عبد الله أبو سمهدانه محافظ المنطقة الوسطى وتمنياته للفريق الوطني للتعداد بالتوفيق في المهام المسندة إليه معتبرا المشروع من القواعد الأساسية للبناء والتطوير.

من جهته، دعا الدكتور النائب إبراهيم المصدر عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية جماهير شعبنا إلى التعاون الكامل مع الطواقم الميدانية لأهمية عملهم في هذه المرحلة.

إلى ذلك اعتبر الشيخ محمد طه رئيس بلدية البريج أن المساهمة في إنجاح المشروع ضرورة دينية وواجب وطني على كل مواطن من أجل حماية الهوية الفلسطينية.

بدوره رحب زكي حمد مدير التعداد في المحافظة بالحضور شاكرا إياهم على ما يبذلونه من خدمات تساعد في تسهيل مهام العمل وتحقيق الهدف من المشروع , بعد ذلك باشرت الطواقم الميدانية عملها بحصر وترقيم المباني والمنشآت في المحافظة الوسطى والتي ستستمر حتى الخامس عشر من الشهر المقبل.

من جانب آخر أشاد نور الدين عاشور المنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة بمدى تفاعل المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني مع المشروع شاكرا الجهات التي شاركت في التحضير لهذه الاحتفالية وهم جمال موسى عضو اللجنة الإعلامية وناهض مصبح رئيس جمعية صناع الإرادة ومديرية التربية والتعليم ومديرية الأوقاف والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومديرية العمل , مثمنا الدور الرائع للمواطنين لتجاوبهم مع فعاليات الحملة الإعلامية المساندة لمشروع التعداد والتي وضحت جلية خلال احتفالية الانطلاقة.

وعبر المواطنون عن سعادتهم واستعدادهم لاستقبال الطواقم الميدانية ومساعدتهم لانجاح أهداف المشروع , واضاف عاشور أن عددا من الخطوات قد نفذن على صعيد الحملة الإعلامية منها تنويه خطباء المساجد في المحافظة الوسطى للمواطنين للتعاون مع الفريق الوطني للتعداد بالإضافة إلى توزيع البيان الخاص بالمرحلة الثانية وتنفيذ البرنامج الخاص بالمدارس والأسرة التعليمية وعدد من الفعاليات النوعية التي ستنفذ خلال المرحلة المقبلة .