وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان العمل الصحي تعقد دورة حول نظام التقييم والمتابعة

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 28/12/2015 الساعة: 20:05 )
رام الله- معا- أنهت مؤسسة لجان العمل الصحي دورة تدريبية حول نظام التقييم والمتابعة وعلى مدار 3 أيام تم خلالها تحليل فجوات المعلومات ومؤشرات الرصد وخطة تتبع مؤشرات العمل ونوع التقارير والأدوات المطلوبة لإعدادها وفق الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للمؤسسة، وأعلنت المؤسسة تبنيها للنظام وأتمتته وتطبيقة في كافة المستويات مع إستكمال وضع خطة تنفيذية له خلال عام 2016 . وشارك في التدريب إدارة المؤسسة العامة والإدارة الوسطى.
وكان قام بتسير الدورة وبنجاح الإستشاري نضال عويضات. حيث قدمت المؤسسة الشكر له على عمله المميز وشكرت الزملاء والزميلات الذين إلتزموا بالحضور من كافة المناطق للمشاركة والطاقم اللوجستي الذي حضر للورشة.
وكانت الدورة تناولت العديد من التدريبات التي تهدف لزيادة فاعلية المشروعات والبرامج من خلال مأسسة نظام وأدوات عملية المتابعة والتقييم على مستوى الدوائر والمؤسسة، وتحديد الأهداف العامة والخاصة والنتائج والأنشطة، وكذلك جرى إطلاع المشاركين على مفهومي التقييم والمتابعة وكيفية تحقيقهما.
كما جرى التطرق للأسباب التي تدفع المؤسسات لإجراء عملية المتابعة، ووظائف عملية المتابعة، وأنواع المتابعة، وأساليب وطرق المتابعة، والخطوات العملية لذلك. وكذلك الحال بالنسبة لعملية التقييم.