وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الأسير رمضان :تحدثت مع وزير الاسرى بخصوص قضايا عوفر فقط

نشر بتاريخ: 21/10/2007 ( آخر تحديث: 21/10/2007 الساعة: 11:46 )
غزة - معا - قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية التابعة لحماس والأسير في سجن عوفر نزار رمضان أن الحديث بينه وبين وزير شئون الأسرى في حكومة سلام فياض أشرف العجرمي كان بخصوص سجن عوفر فقط وأن مشكلة الكنتينا تتعلق بأسرى جميع الفصائل في سجن عوفر لا بأسرى حماس فقط .

وأضاف رمضان أن آخر دفعة تم دفعها من حسابات الكنتين للأسرى كانت في شهر آب 2007 عن شهر كانون الثاني 2007 .

وذكر النائب رمضان أنه فهم من كلام الوزير العجرمي أن المشكلة في إدخال الكنتين هي مع مسئول إدارة السجون حيث أن سلطات الاحتلال رفضت إدخال الكنتينا بزعم أنها أموال دعم "إرهاب" على حد تعبيره .

وأكد النائب رمضان أن الكنتينا في عوفر عندما تدخل فإنها تدخل للجميع وعندما تنقطع عن الجميع وأن السياق الذي جاءت فيه مطالب أسرى حماس في سجن عوفر بصرف الكنتينا لم تخرج عن هذا الإطار.

وأضاف رمضان أن الموضوع أثير بشكل مغلوط من خلال تعميم ما يجري في عوفر على بقية السجون التي لا يعلم أسرى عوفر عن وضع الكنتين فيها وقال:" لم أتحدث مع العجرمي بعموميات الحركة الأسيرة وإنما ناقشنا فقط وضع أسرى سجن عوفر ، وبالتالي فما قلته بخصوص عوفر لا يصح أن يستخدم من قبل أحد كحديث متناقض مع تصريحات حركة حماس في الخارج ، والتي تمتلك معلومات لا نمتلكها عن أوضاع أسراها في بقية السجون ".

وقال رمضان ان "وزير شئون الأسرى في حكومة فياض قد نسب في تصريحات سابقة نشرت عنه في وسائل الإعلام إلى النائب رمضان وأسرى آخرون من حماس القول أنهم ليسوا مع ما يتم نشره في الإعلام ، وأنهم طالبوا قيادات الحركة في غزة بالكف عن التحدث فيما يختص بمخصصات الأسرى".