وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة تبدأ من البحر وتشهد اقبالا شعبيا وفلسطينيا كبيرا

نشر بتاريخ: 21/10/2007 ( آخر تحديث: 21/10/2007 الساعة: 11:53 )
غزة-معا- انطلقت أمس فعاليات الحملة الدولية لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

فقد عقدت اللجنة الوطنية لكسر الحصار اجتماعها التحضيري الأول في فندق القدس الدولي بناء على مبادرة تقدم بها برنامج غزة للصحة النفسية بحضور حشد من المثقفين و المفكرين و نشطاء حقوق الإنسان و رؤساء الجامعات و الأكاديميين و رجال الأعمال غيرهم.

وتشمل الحملة العديد من الأنشطة واللقاءات الإعلامية والبيانات وتنظيم زيارات منتظمة لمجموعات التضامن مع الشعب الفلسطيني في العالم والتي يتم التخطيط لاستضافتهم في غزة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والمعيشية للفلسطينيين إلى جانب تنظيم تظاهرات سلمية على الحدود من الجانبين.

وسينضم إلى الحملة الدولية مجموعة من المتضامنين ونشطاء السلام العالميين الذين ينوون زيارة غزة على ظهر سفينة عبر البحر من جزيرة قبرص إلى غزة ضمن مجموعة تعرف باسم "حركة غزة حرة".

من جانبه، اكد د.إياد السراج رئيس برنامج غزة للصحة النفسية أن عمل اللجنة المصغرة التي جرى تشكيلها لمتابعة تفاصيل الحملة سيكون بعيد كل البعد عن أي صبغة حزبية، مع حرصها الشديد على إعادة اللحمة إلى الكيان الفلسطيني.

واضاف ان الحملة ستشمل الضفة الغربية حيث سيكون هناك شخصيات ومؤسسات مشاركة بالحملة و سيتم التنسيق بين غزة و الضفة عبر تقنية الفيديو كونفرس ووسائل أخرى.