وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق "صناع الحياة" ينظم معرض طموحات مقدسية

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 29/12/2015 الساعة: 16:40 )
القدس -  معا  -  نظم فريق صناع الحياة المقدسي ضمن مشروع "شبابك يا قدس" بتنفيذ جمعية برج اللقلق معرض #طموحات_مقدسية ،  الاحد في جمعية برج اللقلق والذي تناول عدة مواضيع ، حيث شمل المعرض رسومات للفنانة المقدسية هنادي عطية ومعرض صور لعدد من المصورين المقدسيين.

بالإضافة الى عرض فيلم " طموحات مقدسية " والذي قام بإنتاجه الفريق ضمن مشروع "مجموعات مقدسية " بتنفيذ مؤسستي الرؤيا الفلسطينية وبرج اللقلق.

وتم افتتاح المعرض بكلمة من حمد جابر ، منسق مشروع شبابك يا قدس "ان هذا المشروع شكل مساحة مميزة للشباب المقدسي لعرض اعماله وإبداعاته واثبات ذاته من خلال ميزانية المعارض بالمشروع التي ساهمت في طباعة اللوحات وتوفير الادوات للفنانين للرسم والإبداع والابتكار من اجل القدس وإيصال رسالتها وصورة شبابها. 

وأوضح محمد صلاح ، منسق فريق صناع الحياة أن هدف هذه المبادرة هو تجسيد دور الشباب بالمحافظة على الهوية المقدسية وتسليط الضوء على مواهبهم وطموحهم.

وأضاف صلاح أن الفريق يقوم بالعديد من الأنشطة الهادفة منذ تأسيسه في فبراير 2014 وحتى الان يحيي العديد من الفعاليات والنشاطات التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، بمساعدة أكثر من 400 من متطوعين الفريق الموزعين في كافة محافظات الوطن .

ثم قامت الفنانة المقدسية هنادي عطية بدورها بالترحيب بالحضور وبالحديث عن اللوحات المشاركة بالمعرض بأنها نتاج العام الحالي حيث تم عرض 19 لوحة تنوعت اساليبها وخاماتها كان موضوعها الاساسي القدس والمسجد الاقصى.

وأوضحت ان افتتاح معرض فني موضوعه الاساسي قضية القدس والمسجد الأقصى في القدس هو بحد ذاته انجاز في ظل ما يتعرض له المقدسيين من قمع مستمر وانتهاكات حيث ان الفن يعد وسيلة من وسائل المقاومة المتعددة الذي يتخطى حدود اللغة والثقافة.

وقالت " الفن شغفي , قمت بتطويره بالممارسة والتعلم الذاتي والنقد البناء الى ان وصلت الى هذا المستوى حيث ان تخصصي الجامعي بعيد عن موهبتي ،واطمح ان شاء الله الى تطوير قدراتي الفنية لدعم قضية وطني ".

كما وتم عرض فيلم فيلم قامت بتصويره الفنانة هنادي مسبقا اثناء قيامها برسم لوحة بعنوان فرحة رغم الحصار التي جسدت فرحة الاطفال رغم الحصار لزرع البسمة والأمل فيهم والتي اقتبستها من احدى النشاطات الترفيهية في باب العامود.

وقد حضر هذا المعرض ما يقارب 200 زائر.

يذكر أن مبادرة "طموحات مقدسية" هي ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها فريق صناع الحياة المقدسي في مدينة القدس لتعزز انتماء الشباب لأرضهم.