وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد التدريب والتنمية في جامعة الإستقلال يخرج دورة فن التعامل

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 29/12/2015 الساعة: 16:15 )

اريحا -  معا-  جرى في جامعة الاستقلال بعد ظهر اليوم الثلاثاء تخريج المشاركين في الدورة التدريبية "دورة فن التعامل مع الجمهور", والتي نظمها معهد التدريب والتنمية في الجامعة.

وحضر التخريج د. غسان الحلو نائب رئيس جامعة الإستقلال للشؤون الأكاديمية, عميد معهد التدريب والتنمية في الجامعه العقيد د. مجدي سرداح, أ. ياسر عبدالله رئيس قسم التدريب الأمني في المعهد , المحاضرين في الدورة والمشاركين من المعابر والحدود والأجهزة الأمنية المختلفة .

وفي بداية التخريج رحب د. غسان الحلو بالحضور وأكد على أهمية هذه الدورات التي تأتي في سياق تحقيق هدف الجامعة الرئيسي في إعداد رجل الأمن إدارياً وعسكرياً وأكاديمياً، مما يساهم في تطور المؤسسة الأمنية، واضاف : " الجامعة تسخر كافة إمكانياتها بكل الحب لذلك الهدف ولكل أبناء المؤسسة الأمنية لاكتساب المعرفة والمهارات الأمنية , وأن هذه الدورات تشكل تعاوناً متكاملاً ومثمراً ما بين أذرع المؤسسة الأمنية المختلفة.

 
وأشاد الحلو بجهود معهد التدريب والتنمية الذي يبذل جهداً كبيراً في تطوير أداء أفراد المؤسسة الأمنية والإرتقاء بمستواهم , ضمن رؤية شاملة ومتكاملة لهذه الجامعة التي تخطو الخطوة تلو الأخرى في تطوير جوانبها العسكرية والأكاديمية والإنشائية.


فيما أكد العقيد د. مجدي سرداح على أن تنفيذ هذه الدورة وغيرها من الدورات التي تستهدف ضباط المؤسسة الأمنية بأذرعها المختلفة هي انعكاس لإيمان عميق بأهمية وضرورة رفع الكفاءة والمهارة لدى منتسبي الأجهزة والارتقاء بمستوى أدائهم في أماكن عملهم وفي الميدان.


وأشار سرداح أن في ذلك مواكبة للتطورات وتجديد للمعرفة على كافة المستويات، وأكد حرص الجامعة على احتضان كل ما يساهم في تطوير وخدمة هذا القطاع إيماناً بأهمية الأمن لكل مواطن فلسطيني, واتفاقاً مع رؤيتها في تأهيل كوادر الأمن, وإعداد جيل جديد على أسس مهنية وعلمية, كما وقدم شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة المتميزة والمثمرة, وبين أن هذه الدورات تفتح دائماً افاق جديدة من خلال معاينة الأحتياج الحقيقي على أرض الواقع, مما يعني الأستمرار في التعاون بآفاق جديدة.


بدورهم شكر الضباط المشاركين الجامعة وكافة القائمين على الدورة لما لهذ التدريب من دور في رفدهم بالمعرفة, ورفع الإنتاجية لضباط الأجهزة الأمنية على جميع الأصعدة، ولما تمثله من انعكاس ايجابي وآفاق مستقبل جديدة لحياتهم العملية والعلمية.

وقد شمل التدريب استعراض لمهارات التواصل والأتصال الأمني الفعال وفن التعامل مع الجمهور والعلاقات العامة, وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات على الخريجين.