وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تدعو الحمد الله لزيارة غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 29/12/2015 الساعة: 20:40 )
الشعبية تدعو الحمد الله لزيارة غزة
غزة- معا - ثمن جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية اليوم الثلاثاء اعلان حكومة التوافق الوطني الترحيب بالمبادرة الفصائلية الخاصة بمعبر رفح.

واعتبر مزهر في تصريح صحفي وزعته الجبهة ان قرار حكومة التوافق تشكيل لجنة برئاسة رامي الحمد الله رئيس الوزراء لمتابعة هذه المبادرة خطوة ايجابية تفتح الباب امام معالجة جذرية لازمة معبر رفح التي يعاني منها سكان قطاع غزة.

وقال مزهر :"ان هذا الموقف من المبادرة من شأنه افساح المجال امام الاشقاء في جمهورية مصر العربية لاعادة فتح المعبر وتشغليه بشكل طبيعي".

ودعا مزهر رئيس الوزراء واللجنة المكلفة للحضور الى غزة باسرع وقت ممكن، واستثمار مفاعيل هذه المبادرة والقرار الحكومي باتجاه التنفيذ الفعلي والسريع لها، معتبرا ان ذلك يفتح الباب امام التقارب الوطني بما يخدم مصلحة المواطنين ويحل مشاكلهم وازماتهم المعيشية الخانقة.

كما شدد مزهر على ضرورة تفعيل الفصائل لدورها الضاغط باتجاه حل ازمات المواطنين، وانهاء الانقسام بكافة اشكاله وتداعياته، معتبرا ان ذلك هو اقل الواجب الوطني المنتظر من هذه الفصائل والقوى، مشددا ان الجبهة الشعبية ستواصل مساعيها مع بقية الفصائل لتعزيز هذا الدور.

واكد مزهر انه لا يمكن قبول مراوحة هذه الازمة لمكانها في الوقت الذي يعاني فيه الاف المواطنين من تبعاتها.

وكانت حكومة التوافق الوطني الفلسطينية قد رحبت اليوم الثلاثاء بالاقتراح الذي تقدمت به الفصائل الفلسطينية إلى رئيس الوزراء رامي الحمد الله لحل أزمة معبر رفح البري بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية.