وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تعقد لقاءً مفتوحاً لمناقشة وضع مجمع النفايات

نشر بتاريخ: 30/12/2015 ( آخر تحديث: 30/12/2015 الساعة: 15:10 )
بلدية قلقيلية تعقد لقاءً مفتوحاً لمناقشة وضع مجمع النفايات
قلقيلية- معا- عقدت بلدية قلقيلية لقاءً مفتوحا لمناقشة وضع مجمع نفايات قلقيلية، بمشاركة سلطة جودة البيئة واللجنة المحلية لمشروع تجاوب والمؤسسات الشريكة.

وحضر اللقاء رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ومدير عام سلطة جودة البيئة في طولكرم وقلقيلية عصام القاسم، وطاقم من كبار المهندسين ورؤساء الاقسام في بلدية قلقيلية من ذوي الاختصاص، وعامر ضراغمة من مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، وعدي ابو كرش مدرب ومشرف مشروع تجاوب، واعضاء من اللجنة المحلية لمشروع تجاوب.

وهدف اللقاء الى رسم خارطة طريق لمجموعة تجاوب من المؤسسات ذات العلاقة، للدراسة والتركيز على الخيارات التي من الممكن تنفيذها من أجل التوصل لحلول لمجمع النفايات في قلقيلية ضمن المبادرة التي يعملون عليها.

وافتتح اللقاء رئيس البلدية عثمان داود، شاكرا جهود الحاضرين وبحثهم لهذا الموضوع الهام للمدينة، واطلع داود الحضور على ملخص لدور البلدية في موضوع ادارة النفايات الصلبة.

وقال داود إن مشكلة ادارة النفايات الصلبة هي مشكلة عامة لمختلف المدن الفلسطينية، والاحتلال يقف عائقا امام اية افاق لوضع حلول مستقبلية وقريبة نظرا لمصادرة الاراضي وقلة المساحات المتوفرة في المدينة لإنشاء مكب او نقطة ترحيل بمواصفات صحية سليمة وصديقة للبيئة.

وأكد أن المدينة بحاجة لدعم عاجل وسريع لوضع تصور حقيقي للانتهاء من موضوع مجمع النفايات، مشيرا الى استعداد البلدية ومساهمتها في اية حلول ممكن تنفيذها.

من ناحيته قال عصام القاسم مدير عام سلطة جودة البيئة في طولكرم وقلقيلية، إن الموضوع بحاجة لمساندة مختلف المؤسسات والعمل بشكل جماعي لوضع تصور وحلول لمجمع نفايات قلقيلية مقدما مجموعة من المقترحات والتوصيات للبدء بالعمل.

واتفق الحضور على عقد عدة لقاءات قادمة والتواصل فيما بينهم وتشكيل لجنة مصغرة للمتابعة والتحضير لفعاليات مجتمعية قادمة ولقاءات مع اصحاب القرار تحقيقا للمصلحة العامة.