وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقل الأسير الهمص إلى سجن الرملة لتدهور وضعه الصحي

نشر بتاريخ: 31/12/2015 ( آخر تحديث: 31/12/2015 الساعة: 19:37 )
نقل الأسير الهمص إلى سجن الرملة لتدهور وضعه الصحي
غزة- معا- نقلت إدارة سجن "ريمون" الصحراوي، صباح اليوم الخميس، الأسير المريض علاء إبراهيم الهمص (40 عاماً)، إلى سجن الرملة بعد تدهور وضعه الصحي، وسيمكث فيه بشكل دائم، بسبب حاجته المستمرة لإجراء الفحوصات الطبية.

وقالت الناطقة الإعلامية لمركز أسرى فلسطين للدراسات أمينة طويل، إن الأسير الهمص خاض اضرابا عن الطعام استمر 3 أيام، احتجاجا على اتباع سياسة الإهمال الطبي بحقه منذ سنوات، وعلّق إضرابه بعد وعود بنقله للمستشفى، وأن إدارة السجن ماطلت في تنفيذ القرار حتى اليوم.

وأضافت أن الهمص يعد من الحالات المرضية المزمنة والخطيرة داخل سجون الاحتلال، وأنه تعرض قبل أشهر لجلطة دماغية حادة، ويعاني من ورم في الغدد الليمفاوية في الحنجرة من الجهة اليمنى، ومصاب بمرض السل في الرئتين والكلى، ومصاب بأزمة حادة في الرئتين وتقرحات في المعدة، وضعف في عمل شبكية العين، ولا يتحكم بقدرته على قضاء حاجته.

وأشارت إلى أن الأسير الهمص يتعرض للتنكيل والضرب أحياناً خلال عمليات نقله من السجن إلى مشافي الاحتلال، ويتم احتجازه عدة أيام داخل زنازين صغيرة دون إجراء الفحوصات له أو إعطائه العلاج، وأن عملية النقل تكون من خلال مركبة "البوسطة" التي لا تراعي الحالة المرضية للأسير.

يذكر أن الأسير الهمص من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وهو متزوج وأب لـ 4 أبناء، ومعتقل منذ تاريخ 24/01/2009 وصدر بحقه حكم بالسجن 29 عاماً، بتهمة المشاركة في عمليات للمقاومة ضد جنود الاحتلال، ومحاولة خطف جندي.