وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الاقتصاد تلتقي عدد من الفعاليات الرسمية والاقتصادية بطولكرم

نشر بتاريخ: 31/12/2015 ( آخر تحديث: 31/12/2015 الساعة: 22:51 )
وزيرة الاقتصاد تلتقي عدد من الفعاليات الرسمية والاقتصادية بطولكرم
رام الله -معا- اكدت وزير الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الخميس، على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية مع الدول المانحة لإنشاء مدينة صناعية في محافظة طولكرم، جاء ذلك خلال لقائها عددا من الفعاليات الرسمية والاقتصادية في المحافظة.

واستعرضت الوزيرة عودة خلال لقائها محافظ طولكرم عصام أبو بكر أولويات الوزارة في المرحلة القادمة بما يشمل زيادة حجم التبادل التجاري بين فلسطين والعديد من الدول الصديقة والشقيقة عبر تنمية الصادرات الفلسطينية، بالإضافة الى تحسين بيئة الأعمال، والمراجعة المستمرة للبيئة القانونية الناظمة للنشاط ألاقتصادي وإقامة المناطق الصناعية، ودعم وتمكين المنتج الوطني، ودعم وتمكين المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

واطلع المحافظ معالي الوزيرة على الأوضاع الاقتصادية داخل المحافظة والصعوبات التي تواجه عملية الاستثمار فيها.

واتفق الجانبان على ان يتم التعاون في يتعلق بتنفيذ الخطة الإستراتيجية للمحافظة وايجاد والترويج لفرص استثمارية في القطاعي الزراعي والصناعي داخل المحافظة.


وناقشت الوزيرة خلال لقائها رئيس غرفة تجارة وصناعة طولكرم الفرص الاستثمارية في المحافظة وسبل دعم الوزارة للتنمية الاقتصادية فيها وشدد اعضاء الغرفة على اهمية التركيز على التصدير وفتح اسواق جديدة .

هذا وقامت الوزيرة خلال زيارتها لمحافظة طولكرم بزيارة لمصنع الحجاز للشوكولاته حيث اطلعت على سير العمل فيه وأكدت على ان الوزارة ماضية في دعم الصناعة الوطنية، مشيدة بقصة النجاح الذي يمثله المصنع في مجال الجودة والقدرة التنافسية لمنتجاته الوطنية.