وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة - انتظام الدراسة والتعامل مع حوادث نتيجة المنخفض

نشر بتاريخ: 02/01/2016 ( آخر تحديث: 02/01/2016 الساعة: 13:16 )
غزة - انتظام الدراسة والتعامل مع حوادث نتيجة المنخفض

غزة-معا- توجه الطلاب اليوم السبت في جميع المدارس المنتشرة في قطاع غزة إلى مقاعد الدراسة رغم اجواء المنخفض التي يتأثر بها قطاع غزة والمنطقة وذلك لاستكمال الامتحانات الفصلية.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة زياد ثابت انتظام الدراسة اليوم السبت في جميع مدارس قطاع غزة.


وأكد ثابت في اتصال لمراسلة "معا" أن جميع المدارسة الخاصة والحكومة والوكالة تعمل بشكل منتظم اليوم، مبينا أن جميع الامتحانات تسير وفق جدولها المحدد.


وعلى ارض الواقع أكد الدفاع المدني أن الأوضاع مستقرة ومطمئنة جراء المنخفض الذي يضرب المنطقة، مبينا أن مدينة رفح وخان يونس شهدتا بعض الحوادث وتم التعامل معها ميدانيا كسقوط الأشجار وغرق بعض السيارات نتيجة غمر المياه لبعض الشوارع.


ولفت الميدنة الى أن تساقط الأمطار أدى إلى إغلاق بعض الطرق في مناطق مختلفة من القطاع.


وأكد الميدنة استعدادات الدفاع المدني وغرفة العمليات المشتركة مع البلديات وشرطة المرور ووزارة الأشغال للتعامل مع الآثار السلبية للمنخفض مبينا انه تم رفع حالة الاستعداد حسب طبيعة الأحوال الجوية مبينا أن المعدات واللجنة جاهزتان للتعامل مع أي طارئ.


وتشهد فلسطين وقطاع غزة جزء منها منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية باردة مع تساقط أمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد، وسط تحذرات بتأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وتدني مدى الرؤية الأفقية.