وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر- ضبط 3 متهمين بادارة صفحات "فيسبوك" تحريضية

نشر بتاريخ: 02/01/2016 ( آخر تحديث: 02/01/2016 الساعة: 17:21 )
مصر- ضبط 3 متهمين بادارة صفحات "فيسبوك" تحريضية

القاهرة- مراسل معا- ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية، اليوم السبت، 3 أشخاص من القائمين على إدارة مواقع وصفتها بالتحريضية ضد الدولة المصرية.


وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية وصل معا نسخة منه، أن الشرطة المصرية ضبطت كلاً من محمد. ر. ع، من مواليد عام 1988، فني إصلاح أجهزة إلكترونية، ومحتجز بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، موضحا أنه قائم على إدارة 7 صفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك".

وأوضح البيان أن المتهم محمد اعترف بقيامه بنشر ما يحرض ضد مؤسسات الدولة، وأنه نشر أخباراً مغلوطة عن متهمين فى عدد من القضايا الجنائية.


وأضاف البيان أن الشرطة المصرية ضبطت المتهم جلال. م. ج (27 عاما) طالب ومحتجز بدائرة قسم شرطة "بولاق الدكرور" بالجيزة، وأنه على إدارة 5 صفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" موضحا أنه اعترف بقيامه بنشر منشورات تحرض على مؤسسات الدولة، وأن بحوزته جهاز الهاتف المحمول المستخدم.

وأشار البيان إلى أن من بين المتهمين، إيمان. م. م (25 عاما) الحاصلة على درجة بكالوريوس في الهندسة، وأنها محتجزة بقسم شرطة "بلقاس" بالدقهلية، مشيرا إلى أنها تدير 11 صفحة على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".​