وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يستقبل وزير الثقافة

نشر بتاريخ: 03/01/2016 ( آخر تحديث: 03/01/2016 الساعة: 16:42 )

جنين-  معا- استقبل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ونائبه كمال أبو الرب و طاقم المحافظة، اليوم، وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو ، الذي رافقه مدير مكتب الثقافة في جنين عزت أبو الرب، وعدد من طاقم الوزارة.


وثمن المحافظ زيارة الوزير لمحافظة جنين بعد لوليه منصبه الجديد، متمنيا أن تكون بداية نشاط جديد للحراك الثقافي في جنين . ومشيرا إلى المقومات والأسس الثقافية التي قد تضع المحافظة ضمن أولويات الوزارة في رفدها بالنشاطات والفعاليات الثقافية.


فيما طالب نائبه كمال أبو الرب بإقامة مشروع قصر الثقافة ، المشروع القديم الجديد ، الذي مازال ينتظره المواطنين منذ سنوات ليرى النور . ومشيرا إلى تميز المحافظة عن غيرها بينابيع الأدب والشعر وغنى كتابها بفنون الثقافة.


أما مدير الثقافة عزت أبو الرب، فقال "جنين تستحق أن يكون فيها قصر ثقافة لأهمية دوره الذي يخدم إبداعات الوسط الأدبي.


من جانبه قال وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو جنين لها مكانة مميزة ، وهذه أول زيارة نقوم بها للشمال من محافظة جنين المعروفة بنضالها وتاريخها الطويل.

 وزيارة اليوم هي رسالة للأطلاع على الاحتياجات الثقافية والعمل من أجل النهوض بالمشاريع الثقافية بتعاون الجميع . لأن جنين هي خزان استيراتيجي على المستوى الثقافي والاجتماعي والاقتصادي ، وعلينا أن نعمل على تطوير جوهر العملية الثقافية فيها.


وفي ذات السياق التقى وزير الثقافة رئيس وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي في المحافظة في قاعة الشهيد قدوره موسى وعدد من الإعلاميين ، واستمع إلى مطالبهم التي تضمنت إعادة النظر في الخطة الثقافية ، وتعزيز الشراكة بين وزارة الثقافة والمؤسسات المجتمعية ، ووزارة التربية والتعليم العالي.


وطالبوا بدعم الإصدارات الأدبية والشعرية وتمثيل الفعاليات الثقافية من جنين في المهرجانات والفعاليات ذات العلاقة في الخارج . وطالبوا بتوثيق كافة المطالب التي طرحت في اللقاء ليتم البدء في التنفيذ والعمل على تطوير العملية الثقافية في جنين.


من ناحيته أكد وزير الثقافة أن هذه المداخلات لها علاقة بدور الوزارة المنوط بها بالانفتاح على المجتمع المدني وإقامة علاقة تفاعلية وصحية من خلال المؤسسات الثقافية ، وتفعيل دور القطاع الخاص.


وأضاف القضايا التي لها تطلعات بحاجة إلى التوثيق والتفعيل وإعادة الاعتبار للثقافة الفلسطينية. ومضيفا سنعمل على تفعيل مكاتب الوزارة وتعزيز الشراكة مع وزارة التربية والتعليم لتفعيل العمل الثقافي في المدارس والجامعات، لأن الثقافة هي عنوان المقاومة الفلسطينية.

 وأضاف نحن مع تفعيل الشباب وأدب الشباب ، وإعادة الاعتبار للعملية المسرحية والإنتاج السينمائي وتمثيل فلسطين في المهرجانات والندوات والفعاليات الثقافية على المستويين العربي والدولي ، وخلق مناخ ثقافي إيجابي بما يخدم أبناء شعبنا.