وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المجلس الاعلى يشارك في "الملتقى الوطني للاستغوار" بتونس

نشر بتاريخ: 03/01/2016 ( آخر تحديث: 03/01/2016 الساعة: 17:10 )
وفد من المجلس الاعلى يشارك في "الملتقى الوطني للاستغوار" بتونس
تونس – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: شارك المجلس الاعلى للشباب والرياضة في "الملتقى الوطني للاستغوار" الذي نظم في تونس في الفترة من 22 الى 25 وتكون الوفد الفلسطيني من خمسة مشاركين هم: بلال ابو رموز رئيسا للوفد وعضوية كل من: ابراهيم عليان، خالد ابو عجمية، لينا ابو سنينة، ورود الشرباتي .

وتفيأ الملتقى شعاراً قوامه: "حماة الحمى شباب ضد الارهاب"، للتاكيد على الدور الفاعل للشباب في رفض العنف ومحاربة التطرف والارهاب بكافة اشكاله، وعزز اللقاء من منسوب العلاقات الفلسطينية التونسية التي كانت وما تزال في تطور مستمر.

وكان الوفد الفلسطيني كرم في نهاية الملتقى ووزارة الشباب والرياضة بدرع تقديري، نظرا لدورها في مساندة الشباب الفلسطيني واحتضانه طيلة ايام الملتقى، وكرمت وزارة الشباب والرياضة التونسية الوفد الفلسطيني بدرع هو عبارة عن مجسم، يتضمن شجرة الزيتون والعلم التونسي، وتم تسليمه بعد العودة لامين عام المجلس الاعلى، عصام القدومي، ومساعد الامين العام في الوسط، ماهرة الجمل.

وعقب رئيس الوفد، بلال ابو رموز، على الملتقى قائلا: ان التجربة ناجحة ومميزة، مشيرا الى ان مثل هذه الرياضات والاستكشافات محرمون منها في فلسطين، بسبب ممارسات الاحتلال، لافتا الى ان الاستقبال المميز، الذي تلقاه الوفد وتم التعبير عنه بحسن الاستقبال والضيافة علما ان الوفد الفلسطيني هو الوحيد المشارك في الملتقى من خارج تونس، في دلالة واضحة الى مدى الاهتمام بالفلسطينيين وشبابهم.
واضاف ابو رموز: ان الملتقى عزز لدى المشاركين القرب الوجداني بين فلسطين وتونس، وشكر ابو رموز وزير الشباب والرياضة التونسي، ماهر بن ضياء، والمندوب الجهوي للوزارة في بنزرت عبد الكريم الفتناسي.

وتخلل الملتقى العديد من المحاضرات وورش العمل النظرية وتمحورت حول الاستغوار واهميته والسلامة العامة اثنائه بالاضافة الى تدريبات عملية حية على التسلق واستخدام ادوات التنقل والمساندة في حالات الدخول الى الكهوف والتسلق في الجبال.
واختتم الملتقى بجولات ميدانية في جبال تونس واوديتها بهدف الاستكشاف وتعزيز علاقة الشباب بالارض وانتمائهم لها وتخلل الملتقى العديد من الزيارات الهادفة الى المدن التونسية والاماكن الاثرية.