وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع مشترك بين الملتقى الفلسطيني للتصوير وبلدية نابلس

نشر بتاريخ: 04/01/2016 ( آخر تحديث: 04/01/2016 الساعة: 14:16 )

نابلس -معا - عقد في قاعة بلدية نابلس يوم امس الاول لقاء تشاوري للاتفاق على تنفيذ مشروع مشترك بين الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف ولجنة تسيير اعمال بلدية نابلس وشارك قي الاجتماع الدكتور خالد قادري نائب رئيس لجنة البلدية والمهندس سعد مصلح والاستاذ هاني مقبول اعضاء اللجنة وسامح العسالي مدير بلدية نابلس ومثل الملتقى المهندس عبدالله هواش و المصور الصحفي عبدالرحيم القوصيني و الأستاذين رشيد لفداوي و صلاح حسين.


وأكد الدكتور خالد قادري على حرص البلدية على التعاون مع كافة المؤسسات في خدمة المواطن وتحقيق أهداف البلدية في تطوير الخدمات المقدمة للمدينة والإرتقاء بها. وأثنى على مبادرة الملتقى الفلسطيني للتصوير والإستكشاف لرفد وتزويد البلدية للصور التي تعكس أي خلل أو تقصير في عمل البلدية معربا عن إستعداد البلدية للتعاطي مع كافة الشكاوي ومعالجتها في أقصر وقت بما يتماشى مع قدرات البلدية ودوائرها المختلفة.

وأشار الى أن رئيس لجنة البلدية المهندس والوزير سميح طبيلة قد أهتم بشكل خاص بمبادرة الملتقى وإستعداد البلدية للتعامل والتعاون معها.


وأشار المهندس سعد مصلح الى حجم الأعباء الملقاة على كاهل البلدية وأجهزتها وعملها الدؤوب في إصلاح أي خلل في المدينة وخاصة في جوانب النظافة العامة والصحة والمياه والبنى التحتية من شوارع وطرقات وأدراج عامة.


وقال عضو لجنة البلدية هاني مقبول أن البلدية وكافة مؤسسات المدينة المعنية تعمل على قدم وساق من أجل الوقوف على حاجات المواطنين في الظروف الراهنة خاصة المنخفضات الجوية في الشتاء الحالي مشيرا الى تقدير المبادرة المقدمة من الملتقى من أجل المشاركة في المساهمة في تقديم الخدمات والتعاون مع دائرة العلاقات العامة في إيصال الصورة الحقيقية لأحوال المدينة. كذلك إيصال صورة الإنجاز من المجلس البلدي الى المواطن.


واستعرض مدير البلدية سامح العسالي قوائم الشكاوي وحقائق الأرقام لما تتجاوب به البلدية مع شكاوي المواطنين وإتصالاتهم وأن دائرة العلاقات العامة قد إنتدبت كل من ربى المصري و علاء جيطان للإتصال المباشر مع ملتقى التصوير لإستقبال الصور والشكاوي وتحويلها الى المجلس البلدية ومنه الى أقسام البلدية المختلفة لعمل اللازم بشكل سريع.


وقدم المصور الصحفي عبدالرحيم القوصيني والأستاذ رشيد لفداوي شرحا مفصلا عن الملتقى الفلسطيني للتصوير والإستكشاف ودوره الفاعل في تطوير الصورة الفلسطينية ورفع قدرات المصورين الفلسطينيين من خلال ورشات العمل والرحلات الإستكشافية للمناطق الفلسطينية المختلفة ومسابقات التصوير مشيرين الى أن أعضاء الملتقى ومتابعيه قد بلغو حوالي ثلاث آلاف وثمانمائة مصور موزعين على مناطق الضفة الغربية والداخل المحتل. وأنهم على استعداد تام لخدمة المجتمع المحلي والتعاون مع المؤسسات المختلفة من أجل رفعة المجتمع وتطوره من خلال الصورالصحفية.


من جانبه قدم المهندس عبدالله هواش شرحا وافيا لمبادرة الملتقى التي أطلق عليها إسم "توظيف الصورة في الخدمة المجتمعية" وأهدافها المختلفة من خلال عرض مجموعة من الصور التي التقطتها أعضاء الملتقى لعشرات المواقع في المدينة التي هي بحاجة الى إصلاح خاصة في مجال الموانع الحديدية أمام المدارس والأدراج العامة والحدائق وبعض الحفر بالإضافة الى موضوع نظافة المدينة وقدمها الى لجنة البلدية التي عبرت عن إستعدادها للمباشرة فورا للتعامل مع هذه القضايا و إصلاح الخلل الموجود خلال الفترة القادمة بما يتناسب مع قدرات البلدية وأقامها المختلفة.


وإتفقت لجنة بلدية نابلس وإدارة الملتقى الفلسطيني للتصوير والإستكشاف على عقد إجتماعات دورية لمناقشة أمور المدينة وإدراج الملتقى في اللجان الإستشارية والطوارئ التابعة للبلدية ومؤسسات المدينة المختلفة.


وعبر القائمون على الملتقى على إستعدادهم لتصوير إنجازات البلدية وتوثيقها ونشرها في وسائل الإعلام المختلفة المطبوعة منها والإلكترونية.