وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسليم مذكرة للصليب الاحمر لانقاذ اسير صحفي مضرب عن الطعام

نشر بتاريخ: 04/01/2016 ( آخر تحديث: 05/01/2016 الساعة: 17:10 )
تسليم مذكرة للصليب الاحمر لانقاذ اسير صحفي مضرب عن الطعام
الخليل- معا- سلّم مدير نادي الاسير امجد النجار وجهاد القواسمة ممثل نقابة الصحفيين في محافظة الخليل، اليوم الإثنين، الى اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي تطالبهم بالتدخل العاجل والسريع لانقاذ الاسير الصحفي محمد القيق من خطر الموت المحدق به، التي استلمتها مديرة الصليب الاحمر دينا الجعبري.

وجاءت المذكرة دعما وإسنادا للاسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد اديب احمد القيق، منذ 41 يوما احتجاجا على اعتقاله الاداري.

وطالب القواسمة اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي، باخذ دورها الحقيقي والفعال للافراج عن الاسير القيق، معبرا عن قلق نقابة الصحفيين من الاستهداف المتواصل بحق الصحفيين واستمرار اعتقالهم.

واكد النجار ان هناك خطر حقيقي يهدد حياة الاسير الصحفي محمد القيق وتحديدا بعد نقله الاربعاء الماضي الى مستشفى "العفولة" بعد التدهور الخطير في ضعه الصحي.

والتقى محامي نادي الاسير صالح ايوب بالقيق في مستشفى العفولة، ووصف وضعه الصحي بـ"الصعب جدا" موضحا أنه يتنقل على كرسي متحرك بسبب الاعياء والارهاق، وأنه فقد من وزنه 20 كغم، اضافة الى شعوره بآلام شديدة بالرأس وحالات من الاغماء.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي محمد القيق من منزله في مدينة رام الله قبل أكثر من شهر، وأخضعته للتحقيق الشديد حول طبيعة عمله الصحفي، وجرى توجيه تهمة له بالتحريض، وبعد انتهاء التحقيق الذي استمر قرابة 20 يوماً تم إحالته إلى الاعتقال الإداري.