وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شهلا: تعنت حماس وعدم تمكين حكومة الوفاق سبب معاناة غزة

نشر بتاريخ: 05/01/2016 ( آخر تحديث: 05/01/2016 الساعة: 16:33 )
رام الله- معا- دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح والنائب في المجلس التشريعي د. فيصل أبو شهلا، حماس تمكين حكومة الوفاق الوطني، من أداء مهامها في القطاع وتحمل مسؤولياتها في حفظ الأمن وتسلم المعابر والبدء في إعادة الإعمار.

وقال أبو شهلا في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "إن عدم الوصول لحلول واضحة في مشاكل قطاع غزة زاد من تفاقم الأوضاع الداخلية فيه"، مشيراً إلى حالة الغليان التي يعيشها الشارع الغزاوي ضد الممارسات التي تمارس ضده، لافتاً إلى تفاقم أزمات الكهرباء، والبطالة وارتفاع الضرائب، إضافة لقضية إغلاق معبر رفح.

وأكد أبو شهلا على أن الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون في قطاع غزة ناجمة عن المشاكل والأزمات المتراكمة دون حلول، مطالباً حماس بإفساح المجال لحكومة الوفاق الوطني.

وأشار أبو شهلا، إلى أن فصائل العمل الوطني توجهت إلى حماس كي تسلم معبر رفح البري، بهدف تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وقال: "إن القطاع لم يكن يوماً تحت وصاية أحد".

وقال أبو شهلا :"إن نسبة البطالة في القطاع ارتفعت إلى أكثر من 65%، ونسبة الفقر إلى ما يقارب الــ 40%، لافتاً إلى أن 60% من سكان قطاع غزة يعيشون على المساعدات الخارجية".