وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نار يا حبيبي نار

نشر بتاريخ: 05/01/2016 ( آخر تحديث: 10/01/2016 الساعة: 20:01 )
نار يا حبيبي نار

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
يبدو ان عشاق كرة القدم سيكونون على موعد مع قمة الاثارة والمنافسة في مرحلة اياب دوري الوطنية موبايل للمحترفين لما ستقدمه الفرق من اداء مثير في فنون اللعبة ، فما اقدمت عليه الاندية وتخطط له من تعزيز فرقها بعدد من افضل اللاعبين جعلني اصل الى هذا الاعتقاد .

واستطيع القول ان هناك ثلاثة عوامل تدفع الاندية الى سلوك هذا النهج وهي :
بعض الاندية تحاول حشد عدد كبير من النجوم للمنافسة على بطولة الدوري ، وهذا حال فرق شباب الخليل والخضر والظاهرية ، علما بأن الظاهرية واهلي الخليل يسعيان الى تحقيق هدف اخر وهو الظهور بمظهر مشرف في التصفيات الاسيوية ، خاصة ان فريق واد النيص ثبت اقدامه في هذه التصفيات من خلال النتائج التي حصل عليها والاثر الجيد الذي تركه عن مستوى كرة القدم الفلسطينية بعد مشاركته الاخيرة .
اما العامل الثالث : وهو ان بعض الاندية تسعى الى تحسين موقعها على اللائحة لاعتبارات عدة ومنها تجنب خطر الهبوط مثل فرق سلوان ، هلال القدس ، الامعري على سبيل المثال لا الحصر .
شباب الخليل اضاف الى ترسانته لاعب الوسط المهاجم ابو ربيع ، فيما جاره الاهلي طار الى التشيلي لاقامة معسكر تدريبي هناك واضاف عددا من اللاعبين ابرزهم شادي شعبان والبقية تأتي  .


الخضر ثبت لؤاب كيال  ، بالاضافة الى مهران ابو ريا  ،ليضافوا الى المفكر سمير عيسى فيما تجري المفاوضات لاضافة لاعب وسط الى الفريق ،بلاطة ذهبت الى الصريح الاردني ليطلب ود اللاعب عبادة عبد الستار ، فيما قررت ادارة الترجي تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين بناء على طلب الكادر الفني الذي عاد اليه عبد الفتاح عرار رجل المهمات الصعبة .

السموع اضاف موسى ابو جزر ، وهلال القدس ذهب الى اوروبا وتعاقد مع لاعب شباب اتلتكوا مدريد اسماعيل الخالدي ، وستعلن الادارة عن تعاقدات اخرى في الساعات القادمة  ، فيما سلوان وقع اتفاقية توأمة مع شباب الاردن الذي اعارة اربعة لاعبين ، في قلعة الغزلان وكما جرت العادة يطبخون على نار هادئه لم يعلنوا سوى عن ضم الحارس شوبير بينما الجميع ينتظر الاعلان الظهراوي عن صفقاتهم الجديدة .
منافسة شريفة نتمناها للجميع ومتشوقون لعودة الحياة الى الملاعب .