وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال 6 شبان بعد اقتحام خيمة الصليب الاحمر بالقدس

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 14:10 )
اعتقال 6 شبان بعد اقتحام خيمة الصليب الاحمر بالقدس

القدس- معا - اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، ستة شبان مقدسيين، بعد اقتحام خيمة الاعتصام المقامة داخل مقر مؤسسة الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن قوات الاحتلال اقتحمت مقر الصليب الأحمر واعتقلت الشابين سامر ابو عيشة 28 عاما، وحجازي أبو صبيح 28 عاماً، وأربعة شبان آخرين، من داخل خيمة الاعتصام.

وبدأ ابو عيشة وأبو صبيح اعتصامهما داخل مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح، تحت شعار "مش طالع" في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، رفضا لقرار إبعادهما عن مدينة القدس لفترات بين 5 – 6 أشهر، بحجة الحفاظ على "الأمن والأمان".



وأكد الشابان ابو صبيح وابو عيشة خلال اعتصامهما داخل الصليب الأيام الماضية على رفضهما لقرار إبعادهما عن القدس، حيث أصبحت قرارات الإبعاد تهدد أي مقدسي في المدينة، حيث تعتبر هذه القرارات هي بمثابة قرارات اعدام للمقدسي بنزعه عن مدينته وابعاده عن اهله وعمله ومحيطه الاجتماعي.

وأصدر ما يسمى "قائد المنطقة الداخلية يويل سطريك" الشهر الماضي قرارات تقضي بابعاد الشاب حجازي أبو صبيح عن مدينة القدس لمدة 6 أشهر، والشاب سامر أبو عيشة لمدة 5 أشهر، استنادا لبند 6 و109-108 لقانون الدفاع (ساعة الطوارئ) 1945.

بدوره قالت ناديا الدبسي الناطق باسم الصليب الأحمر لوكالة معا " أن ما جرى من عملية اعتقال بعد اقتحام مقر الصليب الأحمر هو أمر مؤسف، لافتة ان الصليب الأحمر لا يوجد لديه حصانة دبلوماسية لمنع عملية اقتحامه وتنفيذ اعتقالات من داخله."


وأضافت الدبسي ان الصليب الأحمر سيتابع قضية الشابين أبو عيشة وابو صبيح، خاصة وان قرارات الإبعاد تؤثر على مختلف مناحي الحياة (الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية)، وتم إبلاغ السلطات الإسرائيلية بذلك منذ اليوم الأول لاعتصامهما داخل مقر الصليب.


ولفتت ان الشابين اعتصاما داخل الصليب الاحمر منذ نهاية الشهر الماضي.