وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير كريم يونس يدخل عامه ال 34 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 17:45 )
القدس -  معا - أفادت هيئة الاسرى والمحررين ان الاسير الفلسطيني كريم يونس سكان عارة  يدخل عامه ال 34 في سجون الاحتلال الاسرائيلي وهو أقدم اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية وفي العالم ايضا.
 
وقد اعتقل كريم يونس في 6/1/1983 وحكم عليه بالسجن المؤبد والذي حدد فيما بعد ب 40 عاما، وقد كان يفترض ان يفرج عنه خلال الدفعة الرابعة وفق التفاهمات التي ابرمها الرئيس الفلسطيني مع حكومة اسرائيل والتي تقضي بالافراج عن كافة الاسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقيات اوسلو، ولكن حكومة الاحتلال تنصلت من الافراج عن الدفعة الرابعة والتي كانت تتضمن 30 اسيرا منهم 14 اسيرا من الداخل الفلسطيني وهم الاقدم في السجون.

وقالت هيئة الاسرى ان حكومة اسرائيل حاولت الابتزاز والمساومة بما يتعلق بالافراج عن اسرى الداخل، وانها على كافة المراحل السابقة وخلال المفاوضات او صفقات التبادل كانت ترفض الافراج عن اسرى من الداخل او تضع شروطا معقدة حول ذلك.

ويعتبر كريم يونس رمزا لنضال الحركة الاسيرة في السجون والذي رفض اي ابتزاز او مساومة او اي عملية تمييز وفصل بين الاسرى من الداخل او بقية الاسرى في الضفة وغزة والقدس مؤكدا انهم مناضلون فلسطينيون ناضلوا وضحوا من اجل فلسطين وحرية فلسطين.