وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشاباك يوضح: تراجع العمليات والأحداث بكانون أول

نشر بتاريخ: 07/01/2016 ( آخر تحديث: 10/01/2016 الساعة: 09:50 )
الشاباك يوضح: تراجع العمليات والأحداث بكانون أول
بيت لحم- معا- وفقا لمعطيات جهاز المخابرات الاسرائيلي "الشاباك" فقد شهد شهر كانون أول تراجعا في العمليات والأحداث الأمنية في الضفة الغربية والقدس وداخل اسرائيل، حيث جرى تسجيل 246 عملية وحادث أمني، وفقا لما نشره اليوم الخميس موقع صحيفة "يديعوت احرونوت".
وأشارت معطيات "الشاباك" إلى أن كانون أول شهد تراجعا في عدد العمليات عن شهر تشرين ثاني، وكذلك في عدد القتلى الإسرائيليين جراء هذه العمليات، فقد جرى تسجيل 246 عملية وحادث أمني من ضمنها 183 عملية القاء زجاجات حارقة، ووقع 194 عملية وحادث أمني في مناطق الضفة الغربية، وجرى تنفيذ عمليتين داخل مناطق عام 48، في حين جرى تنفيذ 43 عملية وحادث أمني في مدينة القدس و7 على جبهة قطاع غزة.
* الرسم البياني في الاعلى يوضح عدد العمليات التي وقعت خلال الاشهر (9، 10، 11، 12) من اليسار الى اليمين، ويشير اللون السكني إلى اجمالي عدد العمليات خلال الاشهر المذكورة، واللون الاحمر يرمز للعمليات الواقعة في الضفة، والازرق يرمز للعمليات في القدس والداخل، واللون الاخضر يشير الى العمليات التي وقعت في قطاع غزة.
وأضاف الموقع بأنه سقط ثلاثة قتلى اسرائيليين في هذه العمليات واصيب 44 اسرائيليا، في حين وقع في شهر تشرين ثاني الذي سبقه 326 عملية وحادث أمني في الضفة الغربية والقدس وداخل اسرائيل وعلى جبهة قطاع غزة، واوقعت هذه العمليات 10 قتلى اسرائيليين واصيب 58 اسرائيليا.
*يظهر الرسم البياني نوعية العمليات خلال تشرين ثاني والتي تظهر باللون الازرق، وخلال كانون أول وتظهر باللون الاحمر، حيث من اليسار الى اليمين يظهر، (زجاجات حارقة، عبوات ناسفة، اطلاق نار، طعن، دهس).

*يظهر الرسم البياني عمليات قطاع غزة خلال تشرين ثاني والتي تظهر باللون الازرق، وخلال كانون أول وتظهر باللون الاحمر، حيث من اليسار الى اليمين يظهر، (صواريخ، هاون، اطلاق نار، عبوات ناسفة، صواريخ).