وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتمت أكاديمية الأقصى دورة تأهيل الحكم الشاب الأولى للكراتيه

نشر بتاريخ: 07/01/2016 ( آخر تحديث: 07/01/2016 الساعة: 13:30 )
اختتمت أكاديمية الأقصى دورة تأهيل الحكم الشاب الأولى للكراتيه
نابلس - معا -رهام هاشم : اختتمت بنجاح كبير دورة الحكم الشاب التي نظمتها أكاديمية الأقصى في مقر أكاديمية المحترف للتنمية البشرية ، لمدة أربعة أيام ، بمشاركة ٨ حكام ذكوراً وإناثا، وذلك بإشراف الحكم الدولي أمين بشارات. .

حيث بدأت فعاليات الدورة التدريبية بإعطاء الحكم بشارات الجانب النظري للمحكمين المستجدين بكل تفاصيله، وأخر التعديلات على القانون، ومعرفة حقوق وواجبات الحكم، ومن ثم الجانب العملي الذي تخلله تمارين إحماء للمشاركين بقيادة الأستاذ أمين، ومن ثم التطبيق العملي على البساط.

كما تحدث الحكم بشارات بكلمة للمشاركين في الدورة أكد من خلالها على أهم أهداف الدورة، وهو إكساب الحكام المعارف والمعلومات التدريبية والتحكيمية الخاصة باللعبة، و إكساب المشاركين المفاهيم القانونية والخاصة بتحكيم اللعبة وما يطرأ عليها من تغييرات و إكساب الحكم المهارات اللازمة ليكون مستعداً للتصنيف على مستوى محلي، ثم وطني، وعربي، وأخيراً دولي‪ .‬

حيث قال الأستاذ أمين أنه قام على إقامة مثل هذه الدورة ليُنشئ جيل جديد في التحكيم سيتم تصنيفه من قبل الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه ليكون حكام الكاراتيه على دراية تامة في كل ما يخص اللعبة ومجال التحكيم وتطوير مستواهم الذي إن تصاعدت وتيرته وتطور سيتصاعد مستوى اللعبة.
‪ ‬
وفي سياق ذلك قام بشارات بالتواصل المباشر لدورة الحكام في رام الله لمنطقة الشمال ليتم تصنيف الحكام الجدد بشكل رسمي، مؤكداً أن الاتحاد الفلسطيني سيدعم هؤلاء الشبان الجدد ليكونوا الحكام الجدد الذين سيتم الاعتماد عليهم في البطولات القادمة ويكونوا البذرة الاولى لانشاء دورات تصنيفية للحكام الشباب , حيث تعتبر هذه الدورة هي الاولى من نوعها في فلسطين ..