وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عزون ويطا في نهائي كأس فلسطين بكرة اليد السبت برام الله

نشر بتاريخ: 07/01/2016 ( آخر تحديث: 07/01/2016 الساعة: 17:38 )
عزون ويطا في نهائي كأس فلسطين بكرة اليد السبت برام الله
رام الله- معا - بسام ابو عرة - تحت رعاية رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب وحضور اعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد تختتم السبت بطولة كأس فلسطين بكرة اليد على صالة ابسا برام الله عند الساعة الثانية بعد الظهر بلقاء وصيف بطل الدوري عزون وشباب يطا.
تاهل فريق عزون للمباراة النهائية بعد فوزه على عصيرة الشمالية بطل الدوري وعلى شباب الخليل، فيما تأهل فريق شباب يطا بعدما "جاء باي" في المرحلة الاولى ومن ثم فاز اداريا على كفر اللبد قبل ان يتفوق على اهلي قلقيلية ويتأهل للنهائي.

ويعتمد فريق عزون على العناصر الشابة بالفريق كونهم جلهم من الدماء الشابة التي اصبحت لديها الخبرة الكافية في هذه اللعبة، خاصة بعد مشاركة الفريق في بطولة الاندية العربية ابطال الدوري بتونس مؤخرا، وسيحاول الفريق تعويض خسارته للدوري بعدما كان البطل في العام الماضي، للفوز بكاس فلسطين على حساب الاشقاء يطا.

فالفريق يقوده المدرب المحنك عمر حنون ويضم بين صفوفه اسماء لها وزنها باللعبة امثال اسامة ابو السعيد الهداف بالفطرة وكوكبة طويلة من اللاعبين امثال احمد وفادي رضوان وراغب رابي والحارس احمد سويدان ويوسف حواري وغيرهم، فالفريق جاهز للوصول منصة التتويج ، خاصة في ظل وجود رئيس نادي مهتم جدا بالفريق عماد خليف .

فريق عزون يلعب بطريقة منظمة وبدفاع وبهجوم قويين لوجود فريق متكامل مستعد للبطولة منذ البداية وفي ظل وجود اكثر من لاعب هداف وحراسة منيعة من قبل الحراس الاثنين اللذان يتميزان كثيرا بالذود عن عرين عزون .
في الطرف الثاني فريق شباب يطا جاء من بعيد الى المنافسة على بطولة الكأس، في ظل عدم استعداده ابدا له خاصة من خلال مبارياته بالدوري والتي خسر معظمها ولم يقدم المأمول منه في البداية، واعتمد نادي يطا على الدماء الجديدة فقط بالدوري والتي ليس لديها الخبرة الكافية لمقارعة الفرق الاخرى، وابتعاد ذوي الخبرة والمهارة لذلك لم يكن هناك بصيص امل بالوصول لمنصات التتويج.

لكن النادي اعاد حساباتاه من جديد وشارك لاعبي الخبرة الذين هم افضل اللاعبين على مستوى فلسطين في بطولة الكأس ونجحوا في الوصول بالفريق الى نهائي البطولة بجدارة، فالفريق يقوده المدرب الخلوق الكابتن جعفر الخطيب الذي قاد الفريق لمنصات التتويج، فيما يضم كوكبة غنية عن التعريف من اللاعبين المميزين، امثال الخلوق اياد الهريني وفضل الهريني وكمال شريتح وزيدان الخطيب ابن ال 48 عاما اكبر لاعبي كرة اليد الى جانب الدماء الشابة امثال عزت مر وبراء بحيص وناظم مر ومالك النجار ومصطفى جبرين والحارس باسم جبارين .

يعيب فريق يطا عدم السرعة في اللعب خاصة بالهجوم وعدم رفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين كونهم من كبار السن والذين يحاولون تغطية البطء باللعب بالخبرة والمهارة ،فالفريق سيقابل فريقا قويا دفاعيا وهجوميا وكذلك سرعة لاعبيه في الارتداد قوية واغلاقه لمنطقة دفاعه قوية وهو فريق عزون، الفريقان سيقاتلان من اجل الفوز باللقاء والبطولة عزون للتعويض ويطا لاعادة الثقة للفريق.
يقود اللقاء عوض بدير وغيث ناصيف للساحة وجمال عمر ومحمد ابو يعقوب طاولة ويراقبها جمال سرحان.