وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشف عن خلية لحماس خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار

نشر بتاريخ: 10/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
الكشف عن خلية لحماس خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار
بيت لحم- معا- سمح اليوم الأحد بالنشر عن اعتقال خلية لحركة حماس في مدينة الخليل خططت لتنفيذ عمليات اطلاق نار ضد المستوطنين والجيش الاسرائيلي، ويقف على رأس الخلية عماد محمد القواسمي شقيق منفذ عملية خطف المستوطنين الثلاثة عام 2014.


وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فأن القواسمي قام بتجنيد كل من لؤي فيصل هشلمون 32 عاما، عامر محمد العويوي 29 عاما، حسام فخري هشلمون 24 عاما، وخططت الخلية لتنفيذ عمليات اطلاق نار على طريق 35 القريب من مدينة الخليل .
وأشارت هذه المواقع بأنه جرى اعتقال افراد الخلية شهر كانون أول الماضي وضبط الجيش الاسرائيلي بحوزتهم على سلاح لاستخدامه في العمليات، حيث قام أفراد الخلية بشراء بندقية من نوع "M16" ومسدس، بناء على تعليمات مسؤول الخلية عماد القواسمي الموجود في قطاع غزة .
وفي التحقيقات لدى جهاز "الشاباك" الاسرائيلي اعترف أفراد الخلية بأنهم عاينوا طريق 35 أكثر من مرة لاختيار مواقع لتنفيذ عمليات اطلاق نار على سيارات المستوطنين والجيش، كذلك اعترفوا بأن عماد القواسمي اخبرهم بتأمين الدعم لهم من ناحية السيارات المسروقة لتنفيذ العمليات وكذلك من ينقلهم في الحركة، وجرى توجيه لوائح اتهام بحق أفراد الخليلة أمام المحكمة العسكرية الاسرائيلية مؤخرا .