وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال ساعات- اعادة فتح حاجز "نتساني عوز" بطولكرم

نشر بتاريخ: 10/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
خلال ساعات- اعادة فتح حاجز "نتساني عوز" بطولكرم
طولكرم- معا- قررت سلطات الاحتلال، اليوم السبت، إعادة فتح حاجز "نتساني عوز" الواقع في الحي الغربي بمدينة طولكرم، أمام عبور مركبات فلسطينيي الـ 48 إلى المدينة.

وقالت مصادر أمنية لمراسل معا، إن الاحتلال سيعيد في الساعات المقبلة، وتحديداً صباح غد الاثنين، فتح حاجز "نتساني عوز" والسماح لمركبات فلسطينيي الـ 48 بالدخول من خلاله إلى محافظة طولكرم بعد إغلاق دام لأكثر من شهرين.

وكانت سلطات الاحتلال قد منعت فلسطينيي الـ 48 من عبور حاجز "نتساني عوز" بحجة إلقاء طلبة جامعة فلسطين التقنية-خضوري الحجارة على الحاجز، خلال المواجهات التي اندلعت بداية "الهبة الجماهيرية" في محيط الجامعة.

وأكد المصدر الأمني لـ معا، أنه وبعد جهود وضغوطات حثيثة على الجانب الإسرائيلي تقرر فتح الحاجز، خاصة وأنه يعتبر أحد المداخل التي تسلكها مركبات عرب الـ 48 للوصول إلى طولكرم، وأن إغلاقه تسبب بتراجع زيارة فلسطينيي الـ 48 إلى محافظة طولكرم، مما أثر سلبا على المناحي الاقتصادية في المحافظة.

وأشار إلى أن الاحتلال، برر إعادة فتح حاجز "نتساني عوز" مجدداً، نتيجة لحالة الهدوء التي سادت المنطقة، ولتوقف المواجهات محيط "خضوري".

يذكر أن الاحتلال يسمح لفلسطينيي الـ 48 بعبور حاجز "نتساني عوز" للدخول إلى طولكرم، دون السماح لهم باستخدامه للعودة إلى بلداتهم وقراهم، حيث يفتح الاحتلال الحاجز منذ ساعات الصباح حتى الساعة الثامنة مساء.