وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- جنازة عسكرية رمزية للشهيد نشأت ملحم

نشر بتاريخ: 10/01/2016 ( آخر تحديث: 10/01/2016 الساعة: 17:50 )
غزة- جنازة عسكرية رمزية للشهيد نشأت ملحم
غزة- معا- انطلقت، اليوم الاحد، جنازة عسكرية رمزية في غزة، للشهيد نشأت ملحم الذي استشهد الجمعة الماضية بعد مطاردة دامت اسبوعا على خلفية تنفيذه عملية بمدينة تل أبيب.

ونظّمت الجنازة ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة، وانطلقت المسيرة العسكرية الرمزية من مفترق السرايا بغزة، حاملةً تابوتا رمزيًا للشهيد تجاه ساحة الجندي المجهول.

وأقيمت في ساحة الجندي بغزة، مراسم تأبين للشهيد ملحم، واطلق مسلحين من ألوية الناصر النار في الهواء وأدوا صلاة الغائب على روح الشهداء.

وقال العضو في ألوية الناصر ابو احمد: "ان هذه المسيرة جاءت تكريما للشهيد نشأت ملحم، وانه لا فرق بين شهيد من الضفة الغربية وشهيد من أراضي الـ 48، مضيفا "ان المقاومة بكل اذرعها لها كلمتها وستكون اكثر وجعا في ضرب العدو".

وتابع ابو احمد "ان فصائل المقاومة على اتم الاستعداد لمواجهة العدو في اي ميدان".

وأفاد الناطق الاعلامي للجان المقاومة ابو مجاهد، "ان هذه المسيرة دعما للانتفاضة والمنتفضين والشهداء الذين ارتقوا في الانتفاضة المستمرة منذ اكثر من 100 يوم".

واضاف ان هذه الجنازة وفاء للشهيد نشأت ملحم الذي لم تقم له جنازة في مسقط راسه قرية عرعرة داخل أراضي الـ 48 متبعا: "أقمنا الجنازة هنا لنؤكد على وحدة الدم الفلسطيني".

ويذكر ان ملحم نفذ عملية في شارع "ديزنغوف" بـ"تل أبيب" قتل فيها ثلاثة إسرائيليين وجرح 11 آخرين في الأول من كانون ثاني.