وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام ضد سياسة الاونروا في مخيمات صور

نشر بتاريخ: 11/01/2016 ( آخر تحديث: 11/01/2016 الساعة: 16:17 )
اعتصام ضد سياسة الاونروا في مخيمات صور
بيروت- معا- تجمع المئات من اللاجئين الفلسطيين في مخيمات صور في لبنان، اليوم الاثنين، امام مكتب الاونروا تلبية لدعوة اللجان الشعبية والاهلية للاعتصام ضد سياسة الاونروا.

وتقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية، وممثلو جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، وفعاليات.

وقال امين سر اللجان الشعبية في منطقة صور د. خليل نصار: "نعتصم اليوم امام المكتب الرئيسي للاونروا في منطقة صور، لنعلن رفضنا المطلق للقرارات اللانسانية التي اتخذتها ادارتكم وقسم الصحة في لبنان وبدون الرجوع الى ممثلي اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ونقاش القرارات والاجراءات معهم".
واضاف نصار مخاطبا الاونروا: "ان اصرار ادارتكم على تطبيق سياسة الاستشفاء الجديدة هو انتهاك لكرامة الانسان، وحقه في العيش بكرامة وتلقي العلاج المناسب كما نصت عليه المادة 25 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان".
 
وتابع: "إن التذرع بعجز بالموازنة المالية للاونروا، والتهرب من مسؤولياتها الاخلاقية تجاهنا كلاجئين، هو امر مرفوض جملةً وتفصيلاً، ولن نسمح بأن تمر مؤامرة تصفية قضيتنا كلاجئين من خلال تخلي الاونروا عن دورها المنوط بها، والذي يتمحور بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين".
وقال نصار: "إن هذه الاجراءات التقليصية من قبل الاونروا، تصب في دفع اللاجئين للهجرة والموت في البحار او الصحارى، وصولا الى تشتيتهم في اصقاع العالم ، هائمين على وجوههم تمهيدا لاسقاط حق العودة واضعاف الاستمرار بالتمسك به".

وأضاف: "اننا في اللجان الشعبية واللجان الاهلية والمؤسسات وفعاليات المجتمع المدني، نرفض رفضا قاطعا سياسة الهروب التدريجي للاونروا من مسؤولياتها تجاهنا كلاجئين".
وطالب المعتصمون الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، والمفوض العام للاونروا بيير كرينبول، ومديرها العام في لبنان ماتياس شمالي بما يلي: ضرورة العمل على تأمين موارد مالية للاونروا، والمطالبة بالاستمرار بتقديم الخدمات الاساسية للاجئين.